تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات نيجيرية وكينية

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 02:36 م
تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات نيجيرية وكينية
جامعة الإسكندرية

استقبل الدكتورعصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، وفد المجلس الأعلى للجامعات النيجيرية والملحق الثقافي المصري بنيجيريا، لبحث سبل التعاون بين الجامعات النيجيرية وجامعة الإسكندرية، في مجال تبادل الطلاب بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.
 
ورحب رئيس الجامعة، باستقبال الطلاب النيجيريين للدراسة من خلال البرامج الخاصة باللغة الإنجليزية بجميع كليات الجامعة. 
 
يذكر أن نيجيريا في حاجة إلى جامعات جديدة تستوعب الأعداد الكبيرة التي تتخرج من المرحلة الثانوية ويصل عددهم إلى 1,8 مليون طالب بينما تستوعب الجامعات النيجرية نصف مليون طالب فقط.
 
حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشؤون الإفريقية.
 
ومن ناحية أخرى منحت جامعة الإسكندرية شهادات إتمام الدورات التدريبية لطلاب جامعة موى الكينية وعددهم 50 طالب بكليات الطب وطب الأسنان والتمريض والتي أقيمت تحت رعاية الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة والدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب.
 
وتأتي الدورات التدريبية في إطار برنامج تبادل تدريب الطلاب ضمن بروتوكول التعاون بين جامعتي الإسكندرية وموى الكينية وذلك بعد اجتيازهم الدورات التي استمرت 6 أسابيع تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية.
 
وقال الدكتور أمين ملطى مقرر لجنة الزمالة والتدريب بكلية الطب أن هذا البرنامج بدأ منذ خمس سنوات ويهدف إلى تدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم في التخصصات الطبية المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق