إلغاء إلزام النساء بارتداء الكعب العالي في العمل بالفلبين

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 02:45 م
إلغاء إلزام النساء بارتداء الكعب العالي في العمل بالفلبين
الكعب العالي

حظرت الفلبين، على الشركات إلزام النساء بارتداء الأحذية ذات الكعب العالى فى مكان العمل، وذلك فى قرار قوبل بترحيب نقابة العمال.
 
وقالت وزارة العمل الفلبينية إنه لا يمكن للشركات بعد الآن إجبار النساء على ارتداء الكعب العالى وذلك لاعتبارات الصحة والسلامة. وكانت أربع نساء قد تقدمن بشكوى إلى اتحاد نقابات أحال الأمر بدوره إلى السلطات.
 
وأصدرت الوزارة القرار هذا الشهر وقال الاتحاد إنه سيدخل حيز التنفيذ فى 29 سبتمبر .
 
وقال آلان تانجوساى أحد أعضاء اتحاد النقابات العمالية الذى قاد الجهود فى هذا الصدد "يحرر هذا القرار النساء من سياسة تنطوى على تمييز على أساس النوع ويعتقهن من ظروف عمل غير آمنة وخطيرة".
 
وأضاف لمؤسسة تومسون رويترز عبر الهاتف من مانيلا "يمنحهن (القرار) المزيد من الحرية وستزيد إنتاجية الشركات".
 
وأشار إلى أنه يعتقد أن الفلبين هى أول دولة تفرض هذا الحظر على مستوى البلاد بعد أن أصدر إقليم كولومبيا البريطانية فى كندا حظرا مماثلا فى أبريل .
 
ويقول مؤيدو القرار إن ضوابط الملبس التى تلزم الموظفات بوضع مساحيق التجميل أو ارتداء الكعب العالى تنطوى على تمييز على أساس النوع. وأضافوا أن ارتداء الكعب العالى لفترة طويلة يمكن أن يسبب آلاما وأضرارا على المدى البعيد.
 
ورفضت الحكومة البريطانية فى أبريل ، توصية مشرعين بحظر ارتداء النساء الكعب العالى فى مكان العمل قائلة إن القوانين القائمة كافية للتعامل مع التمييز على أساس النوع.
 
وقالت حكومة الفلبين إن الشركات يجب أن تسمح للنساء بارتداء أحذية عملية ومريحة ولا يجوز لها إجبارهن على ارتداء أحذية يفوق طول كعبها 2.5 سنتيمتر.
 
وأضافت "يجب ألا تجبر الموظفات مثل العاملات فى مجال المبيعات والحراسة على ارتداء أحذية الكعب العالى فى مكان العمل ولا يحرمن من استراحة قصيرة بالجلوس من وقت لآخر لحمايتهن من المخاطر الصحية".
 
وذكرت وزارة العمل أن ارتداء الكعب العالى والوقوف لفترات طويلة لا يسبب الآلام والإرهاق فحسب بل قد يؤدى أيضا إلى مشاكل فى العمود الفقرى والمفاصل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق