علاقة بريطانيا مع الدوحة تثير غضب دول مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 03:30 م
علاقة بريطانيا مع الدوحة تثير غضب دول مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط
الإرهاب
محمد الشرقاوي

قالت صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية، إن علاقة المملكة المتحدة البريطانية مع قطر، تهدد علاقاتها مع دول الشرق الأوسط، والمعنية بمكافحة الإرهاب.

وأضافت الصحيفة في مقال للكاتب البريطاني، كون كوجلين، أنه على الحكومة التراجع عن علاقات مع دولة تدعم الإرهاب التي تمول الإرهاب حول العالم، ومتورطة في هجمات مانشتر الأخيرة التي راح ضحيتها عشرات القتلى والمصابيين.

الكاتب الصحفي اعتبر أن عقد صفقات تجارية وصفقات أسلحة مع الدوحة يثير غضب القاهرة، بسبب دعم قطر المباشر لجماعة الإخوان الإرهابية والجماعات المتطرفة في مصر، والتي شنت العديد من الهجمات على أهداف مدنية وعسكرية أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وتابع أن ذلك يهدد التعاون الاستخباراتي في مجال مكافحة الإرهاب مع السعودية، وهذه الدول وغيرها من دول الشرق الأوسط هي مهمة لبريطانيا لمحاربة الإرهاب والإسلاميين المتطرفين.

وأضاف أنه من الضروري أن تتمتع بريطانيا بعلاقة جيدة مع جميع الدول الأخرى المشاركة في القتال ضد الإسلاميين المتطرفين في الشرق الأوسط لكن يبدو أن الحكومة البريطانية لم تعد تهتم.

وأشار كوجلين، إلى أن بريطانيا قد تخسر شركاء هي بحاجة إليهم إذا استمرت في مساندة قطر وفي تقوية العلاقات معها وغض الطرف عن دعمها للإرهاب، وأن على الحكومة البريطانية إيجاد طريقة أفضل للتعامل مع هذه العلاقات الحساسة، بدلا من الظهور باستمرار تجاهلها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق