وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ30 لمعرض صحاري الزراعي الدولي

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 04:11 م
وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ30 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
جانب من الاجتماع
سامي بلتاجي

حضر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، معرض صحارى الزراعى الدولي، في نسخته الثلاثون بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وقام بافتتاح المعرض الذى تستمر فعالياته لمدة 3 أيام متتالية.

بدأ البنا جولته داخل المعرض بتفقد أجنحته المختلفة الخاصة بالشركات الزراعية المشاركة في المعرض، حيث يشارك فيه أكثر من 650 شركة زراعية محلية ودولية، من مصر، وايطاليا، روسيا، بيلاروسيا، الاردن، أوكرانيا، الصين، الهند، المانيا، السعودية، تركيا، وكوريا الجنوبية، تعمل جميعها في مجالات الزراعة الحديثة ومستلزمات الانتاج الزراعي المختلفة.

وأكد البنا على أهمية هذا المعرض، حيث يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات التكنولوجية الحديثة بين المهتمين بالشأن الزراعي، كما يتيح للمشاركين والزائرين الاطلاع على الجديد من التجارب والأدوات والمستلزمات الخاصة بالإنتاج الزراعى.

وقال البنا أن  ذلك المعرض هو واحد من أهم وأكبر المعارض الزراعية في الشرق الاوسط، والذي تستضيفه مصر، وهو ما يؤكد على ريادتها لتكون نقطة الانطلاق الدائمة لهذا العرس الزراعي الهام، باعتبارها أيضاً من أهم الدول الزراعية في المنطقة.

وأضاف، أن استضافة مصر وتنظيمها لمثل هذه المعارض يؤكد على حرص القيادة السياسية على تحسين مناخ الاستثمار وتشجيعه، خاصة في المجال الزراعي، والذي يعتبر عصب الاقتصاد القومي وتوليه الدولة اهمية كبرى، خاصة بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع تنمية واستصلاح المليون ونصف المليون فدان وإنشاء ١٠٠ ألف صوبة زراعية، ومشروع المليون رأس ماشية.​
 
اجتماع البنا بهيئة الاصلاح الزراعي  (1)
 

 

اجتماع البنا بهيئة الاصلاح الزراعي  (2)
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة