فتح: إنضمام فلسطين للإنتربول فتحا جديدا للقيادة الفلسطينية

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 06:00 م
فتح: إنضمام فلسطين للإنتربول فتحا جديدا للقيادة الفلسطينية
جمال نزال

هنأت حركة فتح الشعب الفلسطينى بنجاح مسعى دولة فلسطين فى نيل عضوية فارقة بمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) بعد كفاح طويل تكلل بتخطى مساعى التعطيل الإسرائيلية ونيل العضوية الكاملة.
 
وقال المتحدث باسم الحركة جمال نزال "نهنئ شعبنا ونشكر الدول الأعضاء التى صوتت لصالح عضوية دولتنا، ونعبر عن اعتزازنا بنجاح القيادة الفلسطينية فى تذليل والتصدى للضغوط الإسرائيلية على الدول لثنيها عن دعم دولتنا وعضويتها فى هذه المنظمة الهامة".
 
وثمنت حركة فتح تصويت الدول الصديقة والشقيقة لصالح عضوية فلسطين بالإنتربول، معبرة عن شكرها بشكل خاص للدول العربية التى تشكل درعا لمطالب فلسطين العادلة.
 
وقال نزال " يسجل شعبنا اليوم فتحا جديدا فى مجال استرجاع مستحقات تثبيت الشخصية القانونية لدولة فلسطين وإشغال مقعدها بين الأمم، وتعتبر حركة فتح أن دخول فلسطين عضوية المزيد من المنظمات الدولية مبنى على نيل الإعتراف العالمى بدولة فلسطين فى 2012 ، حيث نجح الرئيس محمود عباس فى تثبيت ذلك تأكيدا على استمرار الكفاح فى كل المربعات من أجل الحق الفلسطيني".
 
بدوره رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت بقرار الهيئة العامة بمنظمة الشرطة الجنائية الدولية اليوم الأربعاء قبول دولة فلسطين بها بتصويت 74 دولة مع القرار.
 
واعتبر رأفت أن قرار اليوم بقبول دولة فلسطين يمثل صفعة قوية لجميع من حاول إفشال هذا القرار ، وإنه إنتصار للدبلوماسية الفلسطينية فى نيل حقوق الشعب الفلسطيني.
 
وقال رأفت "إن قبول دولة فلسطين بمنظمة الإنتربول سيمكننا من ملاحقة قادة اسرائيل السياسيين والعسكريين الذين ارتكبوا وما زالوا يرتكبون جرائم حرب بحق الشعب الفلسطينى والأرض الفلسطينية".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق