رئيس "نقل النواب": ننتظر وصول مشروع قانون "السفر بالسكة الحديد" للبرلمان

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 06:43 م
رئيس "نقل النواب": ننتظر وصول مشروع قانون "السفر بالسكة الحديد" للبرلمان
سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات
سلمى إسماعيل

 

قال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تعقيبًا على موافقة مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون السفر بالسكك الحديدية، إنه ليس لديه تصور واضح لهذا القانون، مشيرًا إلى أن مثل هذه القوانين بالتأكيد ستصب في مصلحة هيئة السكة الحديد لأن جميعها محاولات للتطوير.

 

وأشار "طعيمة"، لـ "صوت الأمة"، إلى أن لجنة النقل والمواصلات تنتظر وصول نص القانون إلى مجلس النواب، ومن ثم سيتم مناقشة مشروع القانون والتعقيب على مواده.

 

يذكر أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أعلن أن الحكومة وافقت على إعادة تشكيل المجلس الأعلى للموانئ برئاسة رئيس الوزراء، الذى كان برئاسة وزير النقل، مؤكدا أن المجلس سيكون بعضوية وزير النقل، وسيتضمن ممثلين عن وزارات التخطيط، والمالية، والاستثمار، والصناعة، وممثلين للغرف التجارية.

 

وفى سياق آخر، قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الحكومة وافقت على تعديل قانون السفر على السكك الحديدية، مؤكدا أن القانون القديم كان يسمح بتحصيل غرامات 20 جنيها أثناء مخالفات الراكبين فى السفر، ومنها ضرب "بلف الطوارئ"، موضحا أنه تم تغليظ العقوبة لـ500 جنيه وتصل إلى 20 ألف جنيه حسب الجرم الذى تم ارتكابه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة