ست دول أفريقية تبحث تسيير شواطئها

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 08:24 م
ست دول أفريقية تبحث تسيير شواطئها
شواطئ

بدأت اليوم الاربعاء فى العاصمة الموريتانية نواكشوط فعاليات الاجتماع التقييمى التمهيدى للمشروع الجهوى لتسيير الشاطئ فى افريقيا الغربية.

ويرمى هذا الاجتماع الذى يدوم خمسة أيام إلى تحديد النشاطات المزمع القيام بها فى مجال المحافظة والتسيير المستديم والمعقلن للشاطئ فى ست دول فى افريقيا الغربية هى موريتانيا والسنغال و البنين و التوغوو كود يفوار و ساوتومى .
وأكد وزير البيئة الموريتانى احمدى كمرا اهمية دعم البنك الدولى وحكومات الدول الأعضاء فى المشروع من أجل حل مشكلة التغير المناخى وتدهور الشاطئ التى تشكل أهم تحد.


وأبرز أن انشاء هذا المشروع يأتى تلبية لطلب بعض دول غرب افريقيا من أجل تقديم دعم فى تسيير مشاكلها المتعلقة بالانجراف وفيضان الشاطئ وتطوير الامكانات المتوفرة لدى المجموعات الساحلية فى افريقيا الغربية من خلال تقليل هشاشة المناطق الشاطئية وتشجيع التسيير المندمج
وأكد لوران مسلاتى ممثل البنك الدولى ان البنك الدولى تعهد بالعمل مع بلدان القارة من أجل تنمية مستدامة للمناطق الشاطئية وتكيفها مع التغيرات المناخية وذلك بغية تسيير معقلن للشاطئ والمساهمة فى التنمية الاقتصادية والقضاء على الفقر.


ومن ابرز النشاطات المقررة خلال فترة هذا المشروع الذى ينتظر ان ينطلق السنة القادمة ولغاية الفين وثلاثة وعشرين هو تثبيت الرمال على الشاطئ وسد الثغرات والقيام بأنشطة مدرة للدخل ودعم القدرات الفنية للقطاعات المعنية أضافة إلى القيام بأنشطة تحسيسية واعلامية ودعم الحميات الوطنية المطلة على الشاطئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة