"الإخوان إرهابية".. زلة لسان تفضح وزير الخارجية القطري.. محمد بن عطية ينسف سياسات الدوحة تجاه الجماعة.. والتلفزيون البحريني يكشف تناقضهم باجتماعات تميم مع القرضاوي (فيديو)

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 08:20 م
"الإخوان إرهابية".. زلة لسان تفضح وزير الخارجية القطري.. محمد بن عطية ينسف سياسات الدوحة تجاه الجماعة.. والتلفزيون البحريني يكشف تناقضهم باجتماعات تميم مع القرضاوي (فيديو)
محمد بن عبد الرحمن ال ثانى
كتب أحمد عرفة

زلة لسات، كشفت عن اعترافات خطيرة لوزير الخارجية القطرى، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عندما وصف جماعة الإخوان بأنها منظمة إرهابية، مثلها مثل القاعدة، هذا الوصف الذى سيكون له انعكاسات على الوضع الإخوانى فى قطر.

التلفزيون البحرينى، سلط الضوء على هذه الزلة، الذى وصفه بأنه ينسف سياسات الدوحة بشأن موقفها تجاه الإخوان، فخلال لقاء تلفزيونى لوزير الخترجية القطرى، قال إن تنظيم الإخوان المسلمين هو تنظيم إرهابي، واضعا إياه فى خانة تنظيم القاعدة.

تأتى تلك زلة اللسان، في الوقت الذى تتعمد فيه الدوحة إيواء عناصر الإخوان، داخل أراضيها بل وتوفر لهم جوازات سفر لتمكنهم من الانتقال فى مختلف دول العالم، وتمكنهم من الاجتماعات بل وتمولهم لتنفيذ مخططتهم ضد مصر والدول العربية.

الدوحة تعمدت كثيرا الدفاع عن الإخوان، بل إن أحد الأسباب الرئيسية للأزمة القطرية مع الدول العربية هو استمرار دعم الدوحة للإرهابيين، ورفضها تسليم قيادات الجماعة الهاربة والصادر ضدها أحكام قضائية، إلى بلادهم، وتعمد تميم بن حمد وصف الإخوان بتنظيم سياسي وليس تنظيم إرهابي، رغم اعتبار عدة دول عربية على رأسهم مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات، الجماعة بالتنظيم الإرهابي.

خلال اللقاء التلفزيوني، الذي تحدث فيه وزير الخارجية القطري، قال إنه بخصوص القاعدة والإخوان المسلمين وغيرهم من الجماعات الإرهابية قطر لا تدعمهم.

 

التلفزيون البحريني سلط الضوء على لقاءات بين تميم وقيادات إخوانية وشيوخ الجماعة من بينهم يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، والصادر ضده حكم بالإعدام فى قضية الهروب، ليفضح فيه إدعاءات الوزير القطري، حيث تثير تلك الزلة اللسان، العديد من الأسئلة وعلامات الاستفهام حول ارتباك السياسات القطرية، وأسباب تعمدها استقبال قيادات الإخوان بينما تصفهم في الخارج بأنهم إرهابيين.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة