عصام عبد الفتاح يفض الاشتباك ويرسل 8 حكام بالقائمة الدولية

الخميس، 28 سبتمبر 2017 02:00 ص
عصام عبد الفتاح يفض الاشتباك ويرسل 8 حكام بالقائمة الدولية
عصام عبد الفتاح
كتب- عادل عقل

كشف مصدر باتحاد الكرة، أن صراع المنافسة على المقعد الوحيد بقائمة حكام الساحة بين الثنائي أحمد الغندور ومحمد الصباحي، وضع لجنة الحكام في حرج كبير، خاصة أن كلا منهما لديه ما يؤهله للحصول على تأشيرة العبور إلى الساحة الدولية، ممثلا للتحكيم المصري فى فرصة قد لا تكرر بل يمكن أن تكون الأخيرة.

1201520125119
 
محمد الصباحي وحلم الفرصة الأخيرة

للمرة الرابعة يدخل الصباحى سباق الترشح للقائمة الدولية لحكام الساحة، بعدما كان الظهور الأول له موسم 2013 / 2014 ويسعى للحاق بالفرصة الأخيرة لنيل شرف تمثيل التحكيم المصري دوليا في حلم كبير يتمنى ألا يتبدد بعبث المسئولين أو بخطأ غير مقصود.

 الصباحي صاحب الـ38 عاما ويعمل محاسبا بمؤسسة الأهرام وأحد حكام النخبة بالدوري المصري واستطاع أن يحجز مكانا لنفسه بين حكام الصفوة، بل كان الأقرب لدخول القائمة الموسم الماضي لكن ذهب المقعد إلى زميله أمين عمر، رغم أن الصباحي كان أكثر المرشحين إدارة للمباريات الهامة والحساسة بالدوري بقسميه الأول والثاني ولكن جاء الصباحي احتياطيا للمرة الثانية على التوالي. 

26157-26157-الغندور
 

أحمد الغندور وثقة الـ" كاف" بعد المشاركة بورش عمل الواعدين

للمرة الثانية يدخل احمد الغندور سباق الترشيح لنيل شرف الحصول على الشارة الدولية لحكام الساحة ويتمنى الغندور الصغير الخروج من دوامه المنافسة التي تشتعل عام بعد أخر بالحصول على تأشيرة العبور للقائمة الدولية والتي أصبحت حلم كبير ولذلك يخشى أن يذهب هذا الحكم في مهب الريح وما أسهل هذا في الوسط التحكمى في ظل الأهواء والمصالح الخاصة.

المستوى الفني المتميز الذي ظهر علية الثنائي خلال فعاليات الموسم المنقضي جعلت لجنة الحكام فى حيرة فهناك من يرى انه لابد من إتاحة الفرصة للغندور الصغير بعد ظهوره بمستوى جيد خلال معسكرات الواعدين بالـ" كاف" خاصة ان سنه يسمح له بالتواجد بالبطولات الدولية والقارية وتمثيل التحكيم المصري.

 

download
 

لجنة الحكام تلقى بالكرة في ملعب الـ" فيفا "

بينما هناك من يرى إن الفرصة الأخيرة للصباحي فلابد من اختياره حتى يلحق بركب الشارة الدولية في الوقت الذي مازال إمام الغندور العديد من السنوات التي تتيح له الفرصة في نيل الشارة الدولية .

لذلك وجدت لجنة الحكام نفسه في موقف حرج إن تفصل بينهما وتعلن عن اختيار واحد دون الأخر مما قد يؤثر عليهم نفسيا وفنيا في الفترة المقبلة فوجدت ان يكون الفصل عن الاتحاد الدولي الـ" فيفا" ليختار من هو انسب لدخول القائمة الدولية على حساب الموهوب محمد الحنفي الذي منعته الإصابة من استكمال "وارنر تيست" ما أدى إلى استبعده لتخسر مصر جهود أفضل حكامها دوليا .

ahmedeldeebbb_3_418db7
 
201704151241484148
 
10201432100
 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق