رغم هزائمه في العراق.. أمريكا تحذر من استمرار تهديد تنظيم داعش

الخميس، 28 سبتمبر 2017 03:22 ص
رغم هزائمه في العراق.. أمريكا تحذر من استمرار تهديد تنظيم داعش
داعش

حذر مدير المركز القومى الأمريكى لمكافحة الإرهاب، من أن الهزائم التى منى بها تنظيم داعش فى العراق وسوريا، لم تحد من التهديد العالمى الذى تشكله المجموعة المتطرفة.
 
وقال نيك راسموسن، أمام لجنة الأمن الداخلى التابعة لمجلس الشيوخ، إنه يتوقع أن يتحول تنظيم داعش بعد خسارته مواقعه على الأرض فى ساحات القتال إلى حركة سرية ستستمر فى شن اعتداءات حول العالم وأن يكون أيضا مصدر إلهام.
 
وأكد أن "لا رابط مباشرا فى الواقع بين وضع تنظيم داعش فى ساحة المعركة فى العراق وسوريا وقدرة المجموعة على أن تكون مصدر إلهام لاعتداءات فى الخارج".
 
وأضاف راسموسن، الذى يدير المركز القومى لمكافحة الإرهاب منذ عام 2014، أن قدرة داعش على الوصول عالميا بقيت فى معظمها على حالها.
 
وخلال الأشهر الأخيرة، دعمت قوات التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة عمليات عسكرية نجحت فى طرد مقاتلى تنظيم داعش من معاقلهم الرئيسية فى العراق بالموصل وتلعفر فيما يبدو أن موعد انتزاع الرقة السورية من قبضته اقترب.
 
ودفع ذلك ما تبقى من عناصر التنظيم المتطرف إلى وادى الفرات حيث يتوقع أن تشن عملية حصار أخيرة، إلا أن راسموسن قال إن المجموعة تجند أتباعا لها حول العالم وستستمر بذلك، وهى مستعدة لشن هجمات.
 
وأضاف أنه عند هزيمتها بشكل نهائى على أرض المعركة، يتوقع خبراء أميركيين فى مجال الإرهاب أن تعود إلى الشكل الذى كانت عليه فى البداية كتنظيم القاعدة فى العراق بين العامين 2004 و2008.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م