شاهد.. "اللوحة الفنية" التي جعلت ابنة ترامب تهنئ السعوديات بقيادة السيارة

الخميس، 28 سبتمبر 2017 10:11 ص
شاهد.. "اللوحة الفنية" التي جعلت ابنة ترامب تهنئ السعوديات بقيادة السيارة
لوحة فنية
هناء قنديل

شاهدت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأميركي، لوحة للفنانة السعودية، تغريد بقشي،على مواقع التواصل الإجتماعى وقامت بالتغريد وتهنئة المرأة السعودية بقرار قيادة السيارة 
 
 لوحة "بقشى" عبارة عن سيارة من نوع لكزس، وتجلس عليها امرأة سعودية بملابسها المعروفة، الفنانة اتخذت من  اللون الأخضرلون للسيارة وهو لون علم المملكة، كما رسمت نفسها مع السيارة فى اطار التعبير عن رغبة داخلية دفينة، كما أنها أيضا تعبر عن مطالبات السيدة السعودية ورغبتها فى قيادة السيارة.
 
وقالت "بقشى" فى تصريحات صحفية إنها منذ عام 2012  قامت بعمل مجموعة كبيرة من اللوحات تطالب فيها  بأن تقود المرأة السيارة.
 
وعن هذه اللوحة  تحدث قائلة إن "هذه اللوحة بالتحديد، تحمل حلم حقيقى منذ الطفولة، كنت أشاهد بالتلفزيون دعاية لسيارة لكزس، وكان فوقها كاسات كثيرة، وتمشي بسرعة قصوى والكاسات كانت ثابتة، فشدني هذا الإعلان ورسخ في ذاكرتي اللكزس ".
 
وتغريد بقشي فنانة تشكيلية حاصلة على ماجستير فى طرق التدريس ومناهج التربية الفنية، من الإحساء بدأت رحلتها مع الفن  عام 2000وشاركت في معارض كثيرة، سواء معارض شخصية، أوجماعية على مستوى المملكة وخارجها.
 
تغريد فنانة تحمل هموم المرأة السعودية، وتسخر فنها لكل ما يخص المرأة، وتحاول رسم صورة صحيحة للمرأة السعودية أمام الغرب.
 
وأشارت"بغشي" في تصريحات سابقة أن الغرب يعتقدون أن المرأة السعودية، امرأة تلبس السواد وليس لديها فكر أو أسلوب في الحياة أو هدف، ولكن هذا غير صحيح فهى امرأة قوية قادرة على النجاح والتغلب على التحديات، ووصلت لأماكن كان يصعب الوصول إليها بالعزم والأمل.
 
وكان صدر قرار من خادم الحرمين الشريفين بمنح المرأة حق قيادة السيارات.
 
WhatsApp Image 2017-09-28 at 8.24.46 AM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة