اليوم.. التخطيط تناقش تفاصيل برنامج تأهيل الشباب لسوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر

الخميس، 28 سبتمبر 2017 10:14 ص
اليوم.. التخطيط تناقش تفاصيل برنامج تأهيل الشباب لسوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر
هالة السعيد
وكالات

عرضت وزارة التخطيط اليوم الخميس، الخطة تستهدف تأهيل الشباب لسوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر، من خلال تنفيذ مشروع تدريب أصحاب المشروعات الصغيرة ودراسات الجدوى وهو البرنامج الذي تتضمنه خطة التنمية المستدامة التي قدمتها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري للسنة المالية 2017 - 2018.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن الخطة تستهدف تنفيذ البرنامج في ظل اهتمام ودعم الحكومة للشباب، ويستهدف البرنامج إنشاء وحدات للعمالة الفنية للتدريب والتشغيل وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت والجهات المعنية بتشغيل العمالة الفنية بهدف إكساب الشباب القدرات والمهارات المتخصصة.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 3850 شابا خلال السنة المالية الحالية ، يرتفع إلى 4660 في عام 2020، بالإضافة إلى إقامة دورات مهنية وحرفية وذلك بهدف تعليم الحرف اليدوية وما يستجد من صناعات حديثة وتدوير المخلفات المنزلية.

وأضاف البيان أنه فى إطار اهتمام الخطة بتوفير وضع اقتصادي كريم للفتاة المنتجة وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا في المجتمع المصري يستهدف القطاع إقامة معارض وأسواق للفتاة المنتجة ويستهدف المشروع وصول أعداد المشاركات في المعارض والأسواق الى 1630 مشاركة خلال السنة المالية الجارية ووصولا إلى 1970 مشاركة في 2020.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري - حسب البيان - إن "البشر هم الثروة الحقيقية لمصر، والاستثمار في العنصر البشري هو المحور الحقيقي لكل استثمار".

وأضافت "التنمية البشرية عملية دائمة لا تتوقف، تسمح بتوسيع القدرات التعليمية والخبرات، ما سينعكس بالإيجاب على مستوى الإنتاج والدخل، ويحقق التطوير الاقتصادي، والرفاه المادي، كما أن الاستثمار في العنصر البشري يزيد من الاختيارات المتاحة ويحررها أمام الأفراد".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق