القوى العاملة تنجح فى الحصول على مستحقات متأخرة لطبيبين يعملان فى السعودية

الخميس، 28 سبتمبر 2017 10:53 ص
القوى العاملة تنجح فى الحصول على مستحقات متأخرة لطبيبين يعملان فى السعودية
محمد سعفان
وكالات

نجحت مساعى وزارة القوى العاملة، فى رد مستحقات طبيبين مصريين يعملان فى مستشفى بجدة بالمملكة العربية السعودية عن فترة عملهما حيث بلغ إجمالى المبلغ 150 ألف ريال سعودي.

وكان  وزير القوى العاملة محمد سعفان كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة، بمتابعة مستحقات الطبيبين "م.عمر"، و"ع.محمود" لدى إحدى المستشفيات بجدة ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال سعفان : إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان، أكد فيه أن المكتب قام بتوجيه الطبيبين بضرورة تقديم شكوى بالهيئة العمالية، وفقا لنظام العمل السعودي، وفى نفس الوقت قام بالتواصل مع المسئولين بالمستشفى للمطالبة بمستحقات الطبيبين، حيث تم تحديد موعد مع المستشار القانونى للمستشفى لبحث الشكوى ، وقد أسفرت الاجتماعات المتعددة على مدار أكثر من شهرين عن عقد تسوية بين المستشفى والطبيبين على دفعتين.

وحصل الطبيب الأول على 100 ألف ريال، والثانى على 50 ألف ريال، وقد غادرا المملكة بعد حصولهما على كامل مستحقاتهما، ويقوم الطبيب الأول بإجراءات العودة مرة أخرى بعد الحصول على عقد جديد.

ومن ناحية أخرى أوضح الوزير أن وزارة القوى العاملة ستنتهى اليوم الخميس من قبول طلبات 50 طبيبا من الذكور والإناث من 9 تخصصات طبيبة مختلفة، للعمل بعدد من الشركات الطبيبة بإحدى دولة الخليج براتب يتراوح من 81 ألفا إلى 115 ألف جنيه مصرى تقريبا وفقا لتقدير الوزارة ، فضلا عن توفير المسكن والمواصلات، وتذكرة السفر والبدلات والإضافي.

والتخصصات المطلوب هى استشارى نساء وولادة ومسالك بولية من الإناث، وطبيب استشارى أطفال من الذكور وطبيب أخصائى أطفال، وأخصائى جلدية من الإناث، وطبيب أخصائى جهاز هضمي، وأنف وأذن وحنجرة ، وأخصائى أسنان "زراعة وتركيبات" ، وأخصائى تقويم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق