الوطنية للإعلام تتابع أعمال لجان التطوير والإصلاح

الخميس، 28 سبتمبر 2017 02:56 م
الوطنية للإعلام تتابع أعمال لجان التطوير والإصلاح
حمدى الكنيسي
حمدية عبد الغنى

عقدت الهيئة الوطنية للإعلام إجتماعاً برئاسة حسين زين رئيس الهيئة، وبحضور أعضاء الهيئة ومنهم جمال الشاعر، حمدى الكنيسي، عبد الرحمن رشاد، شكري أبو عميرة، إسماعيل الششتاوي، وذلك لمتابعة أعمال لجان التطوير، والاصلاح المالي، والهندسي، والمحتوي البرامجي والإداري والبنية الإساسية للوقوف على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من أعمال اللجان التي تم تشكيلها.

وأكد حسين زين أن الدولة تدعم تطوير الإعلام الوطنى، وعلينا بذل المزيد من الجهد لإنجاز المهام فى أقل وقت ،والعمل على تقديم أفكار جديدة، وتلقى مقترحات أبناء ماسبيرو فهم أقدر من غيرهم على طرح مشكلاتهم برؤية واضحة.

وأشار زين إلى ضرورة العمل على خطة لتدريب العاملين حسب تخصصاتهم، وإستمرارية البحث فى نقاط القوة، والضعف فى البرامج، سواء فى المضمون، أو الشكل بإذاعات وشاشات الوطنية للإعلام لمعالجة نقاط الضعف، والوصول إلى أفضل محتوى، وشكل برامجي يعرض للمشاهد المصري.

وناقش الإجتماع ما تم إنجازه من تطوير فى محتوى ،وشكل إذاعات وشاشات الوطنية للإعلام، ومناقشة أعمال لجنة المقترحات والرصد وحقوق الجمهور ،ومقترحات العاملين حول التطوير وتفعيل العمل لعودة الإعلام الوطني فنياً، وهندسياً بهدف تجويد المحتوى الإعلامي المقدم للجمهور، حيث قدمت اللجنة توصية بضرورة عودة الشخصية الإعتبارية للقنوات الإقليمية، وعودة البرامج الرئيسية التي تميز كل قناة، كما أوصت بالبحث عن موارد جديدة لتطوير الرعاية الطبية ،وتحسين الخدمة الطبية للعاملين بالهيئة.

وبالنسبة للجنة تطوير الأداء الإذاعي فقد أوصت بالعمل على تفعيل الأداء الإخباري، والبرامجي، والحفاظ على هوية كل إذاعة، ومتابعة عدم تكرار الضيوف، وتكوين ورش عمل لطبيعة الأداء المناسب للمادة المذاعة بما يتناسب وطبيعة الشبكة الإذاعية.

أما لجنة تطوير المحتوى والجودة أعدت دراسة بمدى تفعيل الترويج للبرامج الإعلامية بكافة قنوات الهيئة الوطنية للإعلام بعمل تنويهات مكثفة بالبرامج المتميزة، والضيوف المتميزين، وعرضها على قنوات الهيئة، ووضع خطة تدريبية بالتعاون مع معهد الإذاعة والتليفزيون، ومؤسسات إعلامية أخرى لتطوير أداء العاملين بالهيئة الوطنية للإعلام.

وقد أوصت اللجنة بضرورة توفير الدعم الفني والمالي لتطوير الاستوديوهات لخروج البرامج بالشكل اللائق.

أما بالنسبة للجنة الهندسية فقد أعدت حصراً بمراكز البث الإذاعي والتليفزيوني التابعة للهيئة والمشاكل الفنية والتقنية التي تواجهها لمعالجتها، كما عرضت الموقف الحالي للإستوديوهات ومقترحات تطويرها وتحويلها إلى نظام التخزين على وسائل حديثة "كمبيوتر" والربط من خلال شبكة داخلية بين الاتجاهات البرامجية المختلفة.

كما عرضت اللجنة الإقتصادية ميزانية الهيئة ومناقشة تنمية الموارد المالية للهيئة لتحسين الأوضاع المالية للعاملين ،وكيفية استثمار تراث ماسبيرو، وتسوية الديون لدى بنك الاستثمار، وفى نهاية الإجتماع ناقش المجلس التغطيات الإعلامية التى قامت بها قطاعات الهيئة خلال الفترة الماضية حيث أشاد الأعضاء بمهنية وتميز التغطيات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة