كاميرات حفل ختام مهرجان الجونة تتنافس على عمرو دياب وفوريست ويتكر

الخميس، 28 سبتمبر 2017 11:44 ص
كاميرات حفل ختام مهرجان الجونة تتنافس على عمرو دياب وفوريست ويتكر
عمرو دياب
رشا البحراوي

تسعى إدارة مهرجان الجونة السينمائي لخروج حفل ختام الدورة الأولى من المهرجان، المقرر إقامته غدا، بنفس درجة إبهار حفل الافتتاح، وحضره حشداً من النجوم والنجمات المصريين والعرب وعالميين.

وقد وصل إلى الجونة النجم الأمريكي العالمى "فوريست ويتكر"، لحضور فعاليات ختام الدورة الأولى، مما سيمنح ذلك للمهرجان ثقلاً ، لا سيما وأنه من النجوم المنحازين للقضايا الإنسانية، ومشهود له بمواقفه الداعمة للسلام والداعية لتعزيز قيمته ونشر ثقافة التسامح، ومن المقرر أن يتسلم ويتكر جائزة الإنجاز الإبداعي من المهرجان.

280px-ForestWhitaker

ومن جانب آخر، سوف تشهد فاعليات المهرجان اليوم تنظيم مؤتمر صحفي للنجم الأمريكي ويتكر بحضور إدارة المهرجان، وعدد من وسائل الإعلام المصرية والعربية.

لكن المفاجأة الأكبر هي وصول النجم عمرو دياب إلى منتجع الجونة، وسط توقعات بحضوره حفل الختام، والتي تعد أول مرة في تاريخ المهرجانات المصرية، ومن المتوقع أن ينافس ويتكر على جذب الكاميرات، مما سيمنح ذلك مزيدا للترويج وجذب الإنتباه. للمهرجان.

almstba_com_13330425804
 

وقد نال "ويتكر" العديد من الجوائز العالمية، حيث فاز بأكثر من 50 جائزة دولية من بينها جائزة الأوسكار، وجائزة الجولدن جلوب، وجائزة بافتا كأفضل ممثل، بالإضافة لفوزه بجائزة جمعية نقاد نيويورك كأفضل ممثل لتجسيده شخصية الرئيس الأوغندى الأسبق عيدى أمين فى فيلم "آخر ملوك اسكتلندا" عام 2007، وهو الفيلم الذى شاركه فيه البطولة جيمس ماك أوفى.


ودارت أحداث الفيلم فى أوائل السبعينيات من القرن الماضي حول الطبيب الاسكتلندي نيكولاس جاريجان الذي تخرج وقرر السفر للعمل فى أحد مستشفيات أوغندا،ويتصادف وجوده مع بدء حكم الرئيس الأوغندى الجديد وقتها عيدى أمين،الذى يتعهد بأن يحقق لوطنه وشعبه الرخاء، وفى أحد الأيام يستدعى نيكولاس لعلاج الرئيس، فيختاره ليكون طبيبه الخاص وموضع ثقته، فيشعر الطبيب الشاب فى البداية بالفخر بهذا المنصب، إلا أنه سرعان ما يكتشف الوجه الحقيقى للرئيس الإفريقى، ويصبح فى صراع بين ضميره وواجبه.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق