تفاصيل مباحثات رئيس" العامة للاستثمار" مع وفد من دولة بورندى

الخميس، 28 سبتمبر 2017 12:18 م
تفاصيل مباحثات رئيس" العامة للاستثمار" مع وفد من دولة بورندى
منى زوبع
مروة الغول

التقت منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفدا رفيع المستوى من دولة بوروندي، برئاسة مفوفوسا ديوبيد، مدير مكتب النائب الثانى للرئيس البوروندي، ونكيزاباهازى ترسيس، مستشار رئيسى الشؤون القانونية و الإدارية بمكتب النائب الثانى للرئيس البوروندى، بالاضافة إلى السفير البوروندى لدى القاهرة.
 
واستهلت "زوبع" اللقاء بالترحيب بالوفد، مشيرة إلى الاجراءات التى تقوم بها مصر، لتحسين بيئة الاستثمار.
 
وأشار الوفد البوروندى، إلى زيارته إلى المنطقة الحرة ببورسعيد، و التي قام من خلالها قطاع المناطق الحرة بإعداد عرض تقديمي حول طرق و آليات إنشاء و إدارة المناطق الحرة، كما يتضمن برنامج زيارتهم الي مصر زيارة المنطقة الحرة بمدينة نصر. 
 
وتطرق الجانبان، إلى ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت بين الهيئة العامة للاستثمار وهيئة ترويج الاستثمار البورندية، للتعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات وتشجيع رجال الاعمال للاستثمار المشترك فى البلدين عام 2010، وكذلك مشاركة بوروندي في البرنامج التدريبي المصري لدول حوض النيل.
 
وأكد مدير مكتب النائب الثاني للرئيس البوروندى، أن الغرض من الزيارة هو تبادل الخبرات والتجارب الناجحة حول كيفية إنشاء المناطق الحرة والاستثمارية والاستعانة بالجانب المصري لنقل النموذج المصري فى انشاء المناطق الحرة بكافة جوانبه.
 
ووجهت "زوبع" الدعوة لدولة بوروندي للمشاركة فى فعاليات مؤتمر بمؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..افريقيا 2017" والذى سيعقد تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ، وأهدت الوفد البوروندى، نسخة من قانون الاستثمار باللغة الفرنسية وعرضت العديد من الحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار للمستثمرين.
 
وقال محمود عبد الرحيم، مدير وحدة أفريقيا بالهيئة العامة للاستثمار، إنه لابد من توافر رصد الفرص الإستثمارية في بوروندي لتشجيع المصريين على الاستثمار في بوروندي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق