٥٠ مليون دولار منحة من المصرف العربى لبنك مصر

الخميس، 28 سبتمبر 2017 12:28 م
 ٥٠ مليون دولار منحة من المصرف العربى لبنك مصر
الدكتورة سحر نصر

صرحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بأن الوزارة بدأت مفاوضات مع المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى أفريقيا، بهدف دعم المستثمرين المصريين المهتمين بالسوق الأفريقى عن طريق توجيه حزمة من برامج التمويل التى تلبى احتياجاتهم وتتوافق والطبيعة الخاصة السوق الأفريقى.

 

وأوضحت الوزيرة، والتى تتولى محافظ مصر لدى المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى أفريقيا، أن الوزارة انتهت مع المصرف من الحزمة الاولى للبرامج حيث اتخذ المصرف امس فى اجتماع مجلس إدارته بالخرطوم قرارا بمنح بنك مصر خط ائتمان بشروط ميسرة لمساندة المستثمر المصرى على النفاذ للسوق الأفريقي، مع الاستفادة من شبكة اتصالات البنك فى دول العمليات لتعريف المستثمر المصرى بهذه الأسواق.

 

 

وأشارت إلى أن هذا الخط يستهدف عددا من القطاعات الواعدة فى السوق الأفريقى والتى تصنف بالسلع الضرورية للمواطن الأفريقى وعلى رأسها الأدوية والأسمدة والمواد الغذائية والمعدات الكهربائية والمواد البترولية المصنعة.

 

 

وذكرت الوزيرة أن خط التمويل يتمثل فى منح المبلغ المتفق عليه لبنك مصر ليقوم بدوره بالتمويل من حصيلته لعمليات تصدير السلع ذات المنشأ العربى بمكون لا يقل عن ٣٠ %، وأشارت إلى أن الوزارة تسعى من خلال التعاون مع مع المصرف إلى تعزيز فرص رجال الأعمال المصريين فى الدول الإفريقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق