سحر نصر: بدء مفاوضات مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية لدعم المستثمرين بالسوق الإفريقي

الخميس، 28 سبتمبر 2017 02:29 م
سحر نصر: بدء مفاوضات مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية لدعم المستثمرين بالسوق الإفريقي
سحر نصر

صرحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الوزارة قد بدأت مفاوضات مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، بهدف دعم المستثمرين المصريين المهتمين بالسوق الإفريقي، عن طريق توجيه حزمة من برامج التمويل التي تلبي احتياجاتهم وتتوافق والطبيعة الخاصة السوق الإفريقي.
 
وأوضحت الوزيرة والتي تتولي محافظ مصر لدى المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، أن الوزارة انتهت مع المصرف من الحزمة الأولي للبرامج، حيث اتخذ المصرف أمس في اجتماع مجلس إدارته بالخرطوم قرارا بمنح بنك مصر خط ائتمان بشروط ميسرة لمساندة المستثمر المصري على النفاذ للسوق الإفريقي، مع الاستفادة من شبكة اتصالات البنك في دول العمليات لتعريف المستثمر المصري بهذه الأسواق.
 
وأشارت الوزيرة إلى أن هذا الخط يستهدف عدد من القطاعات الواعدة في السوق الإفريقي والتي تصنف بالسلع الضرورية للمواطن الإفريقي وعلى رأسها الأدوية، والأسمدة، والمواد الغذائية، والمعدات الكهربائية والمواد البترولية المصنعة.
 
وذكرت الوزيرة أن خط التمويل يتمثل في منح المبلغ المتفق عليه لبنك مصر ليقوم بدوره بالتمويل من حصيلته لعمليات تصدير السلع ذات المنشأ العربي بمكون لا يقل عن ٣٠ %.
 
وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تسعى من خلال التعاون مع مع المصرف إلي تعزيز فرص رجال الأعمال المصريين في الدول الإفريقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق