مجلس الوزراء يكشف حقيقة طرد أهالي جزيرة الوراق

الخميس، 28 سبتمبر 2017 03:42 م
مجلس الوزراء يكشف حقيقة طرد أهالي جزيرة الوراق
أمل غريب

أوضح مركز معلومات مجلس الوزارء ودعم اتخاذ القرار، أنه لن يتم طرد أهالي جزيرة الوراق، مؤكداً عدم الانتهاء من إعداد مخطط تطوير الجزيرة.

وقال مركز المعلومات إنه تواصل مع وزارة الإسكان والمرافق العمرانية،  للاستفسار عما ما نشر حول المخطط الرسمى لتطوير جزيرة الوراق بعدما انتهت هيئة التخطيط العمرانى من إعداده، الذى بموجبه سيتم طرد أهالى الجزيرة.

ولفت المركز إلى أن الوزارة نفت نفت ما تم تداوله من مزاعم، مؤكدة أنها لم تنته من إعداد مخطط تطوير جزيرة الوراق بشكل رسمي، وأنها لا تزال فى مرحلة الدراسة والتدقيق، مضيفة أن التصور النهائى لمخطط تطوير الجزيرة سيضمن- بشكل قاطع- عدم طرد أهالى الجزيرة أو إجبارهم على ترك منازلهم.

ونقل مركز معلومات مجلس الوزراء، تأكيد الوزارة أن ما تم تداوله من مخططات تخص تطوير جزيرة الوراق فإنه لا يعدو كونه أفكاراً قديمة لأحد المخططين، مضى عليها أكثر من 7 سنوات، ولم تعتمد من أى جهة من الدولة، وتبعها أفكار ومقترحات أخرى عديدة، وتابعت أن هيئة التخطيط العمرانى مكلفة بإعداد مخططات لتطوير جميع الجزر النيلية، بما يحافظ عليها وعلى قاطنيها، ومن بينها جزيرة الوراق, مشيرة إلى أن ذلك يأتى فى إطار جهود الدولة لمنع النمو العشوائى والاستفادة القصوى من هذه الجزر، وعندما يتم الانتهاء من إعداد المخططات سيتم إعلانها للجميع.

وأهابت الوزارة بجميع وسائل الإعلام عدم نشر أخبار أو تقارير إعلامية غير صحيحة، لا تمت للواقع بصلة، خاصة فى مثل هذه القضايا والملفات الجماهيرية، حتى لا تحدث بلبلة بين المواطنين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م