"القومي للمرأة" يجدد ثقته في ترشح مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو

الخميس، 28 سبتمبر 2017 06:04 م
"القومي للمرأة" يجدد ثقته في ترشح مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو
مشيرة خطاب
أمل غريب

جددتّ الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، نيابةً عن جميع عضوات وأعضاء المجلس وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات، الدعم الكامل للوزيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر وإفريقيا لتولى منصب مدير عام منظمة اليونسكو، مؤكدةً حرص القيادة السياسية فى مصر على أعلى مستوى على تقديم كافة أوجه الدعم للوزيرة، على مدار فترة حملة ترشحها لهذا المنصب الدولي الرفيع.

 

كان المجلس القومى للمرأة، سبق وأعلن دعمه التام للسفيرة مشيرة خطاب، فور إعلانها العزم للترشح لهذا المنصب الرفيع.
 
 
وأكدت الدكتورة مايا مرسى، أن الوزيرة مشيرة خطاب تُعد الأحق والأكثر جدارةً بتولى هذا المنصب الدولى المهم، نظرا لما تمتلكه من خبرةِ سياسيةِ ودبلوماسيةِ وإنسانيةِ ممتدة تتسق بشدة ومجالات عمل منظمة اليونسكو، إلى جانب ما تمتلكه من رؤيةِ متكاملة سوف تنعكس بالإيجاب على المهام التى تقوم بها منظمة اليونسكو، بالإضافة إلى تاريخها العريق فى العمل الوطنى والدولى الحافل بالعطاء.
 
 
وشددت على أن الوزيرة مشيرة خطاب، لديها القدرات والخبرات العريقة التي تؤهلها للمنافسة على تولى أرفع المناصب المحلية والدولية، مشددةً على أن فوزها بالمنصب سوف يُعد إنجازًا دوليا  كبيرا يُضاف إلى تاريخ المرأة المصرية الذاخر بالعطاء، لافتةً إلى أن المرأة المصرية قادرة على المنافسة وإثبات جدارتها في تولي جميع المناصب الرفيعة محليًا ودوليًا.
 
 
وأضافت أنه لم يسبق لأي دولة عربية الفوز بمثل هذا المنصب الرفيع، مشددةً على أن مصر تستحق الفوز عن جدارة، وذلك لرصيدها الحضاري والثقافى والسياسى والاجتماعى الممتد لآلاف الأعوام، وكذلك تبوأها مكانة مميزة في الآداب والفنون الجميلة والسينما والمسرح.
 
 
يشار إلى أن التصويت على أن اختيار الفائز بمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، سوف يبدأ في 9 أكتوبر ويستمر حتى 12 من ذات الشهر، ومن المقرر أن تُعلن النتائج في غضون أسبوع من انتهاء التصويت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة