شركة مياه أسيوط تنفي تلوث مياه قرية "الكودية" بمركز ديروط

الخميس، 28 سبتمبر 2017 07:41 م
شركة مياه أسيوط تنفي تلوث مياه قرية "الكودية" بمركز ديروط
تلوث مياه - أرشيفية

نفي محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، تلوث مياه الشرب بقرية الكودية بمركز ديروط، وذلك عقب ظهور نتيجة تحليل عينات المياه التي تم أخذها من القرية.

 

وأكد عبد الغفار، فى تصريحات صحفيه، أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) عن تلوث مياه الشرب بالقرية لاصحة له، مشيرا إلي أنه أصدر تعليمات بتشكيل لجنة مكونة من مدير المنطقة وعضو من فريق الطوارئ بالشركة وكيميائي المنطقة والمراقب الصحي لفحص الشكوى، لسحب عينات عشوائية من المنازل وكذلك الوحدة الصحية بالقرية لقياس نسبة الكلور ونسبة العكارة بهذه المناطق.

 

وأوضح أن النتائج أثبتت أنها فى حدود النسب المسموح بها، وحررت اللجنة محضر إثبات حالة، لافتا إلى أنه يوجد منظومة لإضافة الكلور بعملية المياه التي تغذي القرية والتي تقوم بدورها فى تأمين مياه الشرب ضد أي تلوث بكتريولوجي.

 

من جانبه، قال رئيس قطاع المعامل بالشركة الدكتور سليم سيد سليم، إن الجهاز المستخدم من قبل بعض المواطنين هو جهاز لقياس نسبة الأملاح القابلة للذوبان وليس قياس نسبة التلوث، مضيفا أن النسبة التي ظهرت في الفيديو المرفق للشكوى في حدود المسموح به "الأملاح القابلة للذوبان "، كما أن مواصفات المياه من حيث اللون والطعم والرائحة كانت طبيعية.

 

وأهاب رئيس قطاع المعامل بالمواطنين، بعدم التعامل مع أي أجهزة أو أشخاص أو جهات غير رسمية لتحليل المياه غير المنوط بها ذلك، وهي الجهات الرقابية بوزارة الصحة وحماية المستهلك، ومعامل شركة مياه أسيوط والوادي الجديد المنتشرة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنه على المواطنين التواصل مع الخط الساخن للشركة (125)، والذى يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكواهم من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق