البرغوثى: الاستيطان الإسرائيلى يحتفل بــ"جريمته" ضد الفلسطينيين

الخميس، 28 سبتمبر 2017 08:44 م
البرغوثى: الاستيطان الإسرائيلى يحتفل بــ"جريمته" ضد الفلسطينيين
مصطفى البرغوثي

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، إن احتفال اسرائيل بمرور 50 عاما على الاستيطان الإجرامى فى الأراضى المحتلة، هو بمثابة احتفال بارتكاب جريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف البرغوثى - فى تصريح له ردا على الاحتفالات التى تقوم بها اسرائيل بمناسبة مرور 50 عاما على بدء الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة - أن الاستيطان يمثل جريمة حرب يجب أن تعاقب عليها اسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية، وفرض العقوبات والمقاطعة عليها، وأن الاستيطان غير شرعي، ومخالف للقانون الدولى وقوانين حقوق الإنسان.

وأشار البرغوثى إلى أنه لا يمكن تحقيق السلام إلا بإزالة الاستيطان، مضيفاً أن كل من يتقاعس من أطراف المجتمع الدولى عن مقاطعة الاستيطان ومؤسساته والشركات العاملة فيه، هو بمثابة مشارك فى الجريمة.

واعتبر البرغوثى أن احتفال اسرائيل بالاستيطان، هو احتفال بقتل وتهجير وسلب ومصادرة أراضى الشعب الفلسطيني، وقال إن نشر قائمة الشركات العالمية العاملة فى المستوطنات سيوفر فرصة لكل نشطاء المقاطعة الدولية، وأنصار الشعب الفلسطيني، لشن حملة ضغط و مقاطعة على هذه الشركات، لإجبارها على الانسحاب من المستوطنات الإسرائلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة