ننشر السيرة الذاتية لـ"سهر الدماطي" نائب رئيس بنك مصر

الخميس، 28 سبتمبر 2017 11:26 م
ننشر السيرة الذاتية لـ"سهر الدماطي" نائب رئيس بنك مصر
سهر الدماطى نائب رئيس بنك مصر
أسماء أمين

تنشر "صوت الأمة"، السيرة الذاتية لسهر الدماطى، نائب رئيس بنك مصر، في التشكيل الجديد للبنك الذي اعتمده المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الخميس.

 

حصلت سهر الدماطى، نائب رئيس بنك مصر الجديد، على بكالوريوس اقتصاد من الجامعه الأمريكية وماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

 

بدأت "الدماطى"، مشوارها المهنى كباحث في السياسة المالية بصندوق النقد الدولي ثم انتقلت إلى البنك الدولى بالولايات المتحدة الأمريكية، وتولت بعد ذلك منصب كبير محللى الائتمان ومسئولة التسويق بالبنك التجارى الدولى.

 

وتشغل" الدماطى" حاليا منصب نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمخاطر وعضو مجلس الإدارة ببنك الإمارات دبي الوطني مصر.

 

تمتلك خبرة نادرة فى القطاع المصرفى تمتد لأكثر من 30 عاما تقلدت خلالها عددا كبيرا من المناصب القيادية فى المؤسسات المالية الدولية والمحلية، وأثبتت فيها كفاءة متميزة، قبل أن تنتقل لبنك الإمارات دبى الوطنى مصر منذ يوليو 2014 وحتى الآن.

 

واستفادت من خبرتها الكبيرة فى القطاع المصرفى الدولى لتتولى بعد ذلك منصب كبير محللى الائتمان ومسئولة التسويق بالبنك التجارى الدولى وتولت إعداد وتحليل اقتراح الائتمان للشركات في العديد من القطاعات الاقتصادية.

 

وأضافت المزيد من الخبرة لرصيدها المهنى بتوليها منصب رئيس قسم الائتمان وإدارة المحافظ بالصندوق الإجتماعى للتنمية، حيث تولت إعداد سياسات الائتمان والنماذج المالية بالتعاون مع البنك الدولي، والمنظمات الدولية الأخرى، بجانب تقييم الائتمان لكافة المشاريع المقدمة إلى الصندوق، ومراقبة والإشراف على التسهيلات الائتمانية من الصندوق الاجتماعي في 2000 فرع من فروع بنوك القطاع العام وأيضا الإشراف على توفير تسهيلات ائتمانية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإعداد خطط إئتمانية وبرامج متطورة للصندوق، ومراقبة كافة أنشطة البنوك المسئولة عن تقديم التسهيلات الائتمانية الصندوق الاجتماعي للتنمية.

 

فى نفس ذات التوقيت، قامت بتدريس الائتمان بالبنوك من خلال الجامعة الأمريكية والمعهد المصرفى المصرى وأصبحت من أشهر من قام بتدريس الائتمان فى مصر، الأداء المتميز رشحها للانتقال للبنك العربي الإفريقي الدولي وتقلدت فيه العديد من المناصب القيادية بالبنك، ومنها رئاسة إدارة المخاطر التى أشرفت خلالها على مراجعة الائتمان والتدقيق المالى، والموافقة على جميع التسهيلات الائتمانية للعملاء الجدد والقدامى سواء بالفروع المحلية والأجنبية "لندن، وبيروت، ودبي، وأبو ظبي"، كما أشرفت على إدارة المحافظ، وإعداد وتحديث السياسات الائتمانية للبنك، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وانتقلت  للعمل فى بنك "إتش إس بى سى" حيث تولت منصب الرئيس التنفيذى للمخاطر والشركات وعضو مجلس الإدارة وأشرفت على إدارات مخاطر التجزئة والرقابة الداخلية ومخاطر التشغيل والتنسيق مع البنك المركزى حول كافة ما يتعلق الإئتمان، لتتضمن مناصبها بالبنك العديد من المسئوليات منها مراجعة والموافقة على جميع التسهيلات الائتمانية وتمويل الشركات الكبيرة، وإدارة وحدات المؤسسات المالية وقسم المخاطر التشغيلية والاحتيال، بجانب عضويتها فى اللجنة التنفيذية، ولجنة الموجودات والمطلوبات، ورئاستها للجنة المخاطر التشغيلية، وإدارة والإشراف على تنفيذ اتفاقية بازل2، والمشاركة في وضع الصيغة النهائية لاستراتيجية الأعمال وتحديد الأسواق المستهدفة.

 

ومنذ يوليو 2014 انضمت "الدماطى" إلى أسرة بنك الإمارات دبي الوطني مصر، لتشغل منصب نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمخاطر الدولية، وأهلها أدائها المتميز وكفائتها لتصبح عضو مجلس إدارة البنك منذ يناير 2015 حتى الآن، ويتضمن منصبها بالبنك العديد من المسئوليات منها رئاسة إداراة المخاطر الإئتمانية، ومخاطر التجزئة، والرقابة الداخلية والمخاطر التشغيلية، وقسم التحقيق، ومخاطر السوق.

 

وتستند فى مسيرتها المهنية على خبرة علمية وأكاديمية متميزة، فهى حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة تخصص إدارة الأعمال الدولية والتسويق، وتخرجت من الجامعة الأمريكية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

كما تقلدت عددا من المناصب بجانب عملها منها:

- عضو مجلس إدارة بنك مصر العربى الإفريقى

- عضو مجلس إدارة شركة شويبس للمشروبات الغازية

- رئيس مجلس إدارة شركة دوارف عن البنوك

- عضو مجلس إدارة بنك إتش إس بى سى

- عضو مجلس إدارة الكاتيل لوسنت

- عضو مجلس الأعمال المصرى الإماراتي

- عضو مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى I-Score

- عضو مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

- عضو مجلس إدارة مركز الإعلام العربى

- عضو مجلس إدارة بنك الامارات دبى الوطنى مصر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق