الفريق مميش: عبور 59 سفينة المجرى الملاحى لقناة السويس بحمولات 3 ملايين و700 ألف طن

الخميس، 28 سبتمبر 2017 10:29 م
الفريق مميش: عبور 59 سفينة المجرى الملاحى لقناة السويس بحمولات 3 ملايين و700 ألف طن
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس ، أن القناة شهدت اليوم الخميس، عبور 59 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولات بلغت 3 ملايين و700 ألف طن.

وأكد رئيس الهيئة - فى بيان اليوم الخميس - عبور 27 سفينة بحمولات بلغت مليونًا و600 ألف طن من اتجاه الشمال، بينما عبرت 32 سفينة من اتجاه الجنوب عبر قناة السويس الجديدة بحمولة بلغت مليونين و100 ألف طن.

وأشار مميش إلى أن أكبر سفينة عبرت من اتجاه الشمال ، هى ناقلة الحاويات الليبيرية  MSC DITTE  القادمة من إسبانيا ومتجهة إلى سنغافورة بحمولة 198 ألف طن، فيما كانت أكبر سفينة من الجنوب هى سفينة الحاويات العملاقة MSC ELOANE   القادمة من سيرلانكا ومتجهة إلى المملكة المتحدة ، والتى ترفع علم ليبيريا بحمولة 199 ألف طن.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن الزيادة المضطردة فى أعداد وحمولات السفن العابرة لقناة السويس خير دليل على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة وزيادة الطاقة العددية والتصريفية للقناة ، مما يرفع من تصنيف القناة كأكبر وأسرع مجرى ملاحى فى العالم، موضحًا أن السياسات التسويقية المرنة التى تتبعها الهيئة ساهمت بشكل كبير فى جذب العديد من الخطوط الملاحية لعبور القناة وخاصة مع بدء تعافى حركة التجارة العالمية منذ بداية العام الحالي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق