الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل باليوم الدولي للنفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع اليونيسكو

الخميس، 28 سبتمبر 2017 10:37 م
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل باليوم الدولي للنفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع اليونيسكو
الجامعة الأمريكية

قال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشيار دوني، إن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وقع اختياره على الجامعة الأمريكية بالقاهرة لإطلاق أول برامجه للتعليم المدمج في مصر في مجال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وذلك بتمويل من مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم لتصبح الجامعة الأمريكية بالقاهرة رائدة في هذا النوع من التعليم في مصر.

وأضاف أننا إننا نسعى دائما إلى اكتشاف التكنولوجيات الجديدة لكفالة التعليم والمعلومات للجميع.

وقال دونى أن هناك قطاعات كثيرة مثل الجامعة الأمريكية لا تبحث عن الربح المالي وان ما تسعى إليه في الواقع هو الاستثمار في العقول والبشر وهو الهدف الأسمى لها.. مشيرا إلى أن منظمات كثيرة وعلى رأسها "اليونسكو"، تساهم في التنمية والتعليم بمختلف البلدان.

وأضاف رئيس الجامعة الأمريكية، خلال احتفالية منظمة اليونسكو باليوم الدولي للنفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات، والذى تنظمه كلية الدراسات العليا في التربية بالجامعة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات إننا أدركنا أهمية مسألة نفاذ المعلومات واستغلال التكنولوجيا، والتأقلم مع المشاكلات والتغلب علي كل الصعوبات والتحديات وهذا ما دفعنا لتنظيم هذه الفعالية ضمن احتفالية، منظمة اليونسكو باليوم الدولي للنفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن المنطقة العربية يجب أن تتنبه إلى أهمية الدور الذي تؤديه تكنولوجيا المعلومات في دعم التنمية الشاملة والمستدامة.

وطالب ريتشيار دوني فى الاحتفالية التى جاءت تحت عنوان "التغلب على الانقسامات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة والفئات الضعيفة" - بضرورة الانتباه إلى الاحتياجات التى يتطلبها الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى إبراز الدور الذي يمكن أن تلعبه تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في التغلب على مختلف التحديات الإعلامية والحواجز المجتمعية التي تواجهها هذه الفئة الهامة من المجتمع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة