الثلاثاء المقبل.. القومي لحقوق الإنسان ينظم الملتقى السنوي لمنظمات المجتمع المدني

الخميس، 28 سبتمبر 2017 10:51 م
الثلاثاء المقبل.. القومي لحقوق الإنسان ينظم الملتقى السنوي لمنظمات المجتمع المدني

تنطلق فعاليات الملتقى الثانوى الحادى عشر لمنظمات المجتمع المدني، يوم الثلاثاء المقبل، تحت عنوان استراتيجية التنمية المستدامة 2030 ودور المجتمع المدني.

وأكد المجلس القومى لحقوق الإنسان -فى بيان اليوم الخميس- أن هذا الملتقى يأتى فى إطار التعاون والتنسيق بين المجلس ومنظمات المجتمع المدنى المصرية واستمرارا لجهود المجلس فى دعم عمل الجمعيات الأهلية فى القضايا المجتمعية التى تتعلق بحقوق وحريات المواطنين وذات الاهتمام المشترك، وإيمانا من المجلس بأهمية دور منظمات المجتمع المدنى من حيث العمل بشكل مباشر مع المشكلات والقضايا المجتمعية والتواصل الدائم مع المواطن المصرى بجميع المحافظات.

ولفت البيان إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز الشراكة بين منظمات المجتمع المدنى والجهات المعنية بالحكومية ضمن إطار استراتيجية التنمية المستدامة، وتعزيز الوعى بالاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030 بين مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة وتحديد البرامج الأكثر تأثيرا وتحقيقا للنتائج المرجوة.

كما يساعد المؤتمر فى تفعيل العمل المشترك من أجل تحديد المعوقات الإدارية والمادية لتفعيل مشاركة المجتمع المدنى فى تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030 على المستوى المحلى بالمحافظات.

ويعد الملتقى أيضا فرصة لتبادل الآراء للوصول إلى مقترح للمبادئ التى تحد من المعوقات فى عمل الجمعيات الأهلية لتضمنيها فى اللائحة التنفيذية للقانون.

وسيشارك فى الملتقى الجهات الحكومية ( الوزرات - الهيئات والجهات الحكومية ذات الصلة بمحاور العمل بالملتقى)، والاتحادات الإقليمية للجمعيات، والمؤسسات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدنى الحقوقية والتنموية والخيرية، والمجالس القومية المتخصصة، وخبراء فى مجال التنمية وحقوق الإنسان.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق