سوهاج تبدأ فى إنشاء سد لمواجهة أخطار السيول استعدادا لفصل الشتاء

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 02:18 م
سوهاج تبدأ فى إنشاء سد لمواجهة أخطار السيول استعدادا لفصل الشتاء
معاينة مواقع السدود بسوهاج
سوهاج – عمرو خلف

أعلن الدكتورأيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن البدء فى إنشاء سد لمواجهة أخطار السيول لحماية قرى الجلاوية والحاجر بمركز ساقلتة بطول 500 متر وبتكلفة تقدر بـ22.5مليون جنيه. 

وأوضح المحافظ فى بيان له ، أن مجلس الوزراء وافق على إسناد إنشاء السد إلى شركة الكراكات المصرية التابعة لقطاع الأعمال وقامت الشركة بمعاينة الموقع لإنشاء السد على أن يتم إزالة السدين المنهارين بالموقع بعد السيول الأخيرة، وأن هناك تنسيق تام بين مديرية الري والوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلته لتذليل أى عقبات.

وأضاف عبد المنعم أنه بعد تعرض قري الحاجر والجلاوية بمركز ساقلته لأمطار غزيرة منذ عدة اشهر تم دراسة إنشاء سد أسفل الجبل الشرقى وبحيرة صناعية لتجميع مياه السيول، والتى تتجمع بالجبل الشرقى لحماية القري الموجودة أسفل الجبل وذلك من خلال وزارة الري .

يذكر أن أجهزة المحافظة المختلفة قد أتمت الاستعدادات لمواجهة مخاطر السيول فى حال حدوثها هذا العام حيث تم تنفيذ 8 سيناريوهات لمواجه أزمة السيول بمشاركة جميع الجهات المعنية. 

وشدد المحافظ على جميع رؤساء الوحدات المحلية ومسئولى مديرية الرى بمعاينة جميع المخرات الموجودة بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات الدورية برئاسة المحافظ للتأكيد على جاهزية جميع الجهات المعنية لمواجهة أزمة السيول .

وفى سياق متصل أعلن  محافظ سوهاج عن انعقاد الندوة التثقيفية التوعوية بمركز ومدينة ساقلتة، بحضور الدكتور أمل اسماعيل وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، والنائب زكريا حسان عضو مجلس النواب عن مركز ساقلتة، ومسئولي الوحدة المحلية ولفيف من المزارعين والفلاحين، وذلك في إطار استعدادات المحافظة للموسم الشتوي بعمل ندوات التوعية والتثقيف في الفترة من 26 سبتمبر الحالي وحتي 29 اكتوبر القادم بجميع مركز ومدن المحافظة .

 ومن جانبه قال شريف السيد حسين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة  فى بيان للمحافظة، أن الندوة ناقشت مع المزارعين أهم المشكلات التي تواجههم في زراعة المحاصيل الشتوية، وكيفية تلافي تلك المشكلات والعمل علي زيادة الإنتاج الزراعي، وخروجه بجودة عالية.

معاينة موقع سد السيول بساقلتة   (1)
 
معاينة موقع سد السيول بساقلتة   (2)
 
معاينة موقع سد السيول بساقلتة   (3)
 
معاينة موقع سد السيول بساقلتة   (4)
 
معاينة موقع سد السيول بساقلتة   (5)
 
معاينة موقع سد السيول بساقلتة   (6)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق