وكالة الهجرة بالأمم المتحدة تطلق اختبار تطبيق للهواتف الذكية خاص بالمهاجرين فى أمريكا الوسطى والمكسيك

السبت، 30 سبتمبر 2017 11:10 ص
وكالة الهجرة بالأمم المتحدة تطلق اختبار تطبيق للهواتف الذكية خاص بالمهاجرين فى أمريكا الوسطى والمكسيك
هواتف ذكية
وكالات

 أعلنت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة الجمعة أن تطبيقا للهواتف الذكية صمم لمساعدة المهاجرين فى التنقل بأمان بين الدول، يجرى اختباره فى أمريكا الوسطى والمكسيك إعتبارا من هذا الاسبوع قبل اطلاقه بشكل أوسع فى اماكن اخرى من العالم.

ويقدم التطبيق "مايغرانت آب" معلومات بالانجليزية والأسبانية والفرنسية حول السلامة والصحة والايواء وهيئات المساعدة.

ويأتى إطلاق التطبيق وسط قيود جديدة فرضتها الولايات المتحدة على المهاجرين الذين لا يحملون اوراقا شرعية، والغائها برامج خففت شروط دخول واقامة بعض المهاجرين.

وينصب معظم التركيز الأمريكى على المكسيكيين ومواطنى دول اميركا الوسطى الذين يمثلون اكبر عدد من المهاجرين من دون اوراق شرعية دخلوا أمريكا .

وتعد أمريكا الوسطى ممرا رئيسا لمهاجرين آخرين من اميركا اللاتينية خصوصا الفنزويليين حاليا ومن دول فى قارات اخرى يسعون للمجىء إلى الولايات المتحدة.

وشددت وكالة الهجرة الدولية التى تعرف ايضا بالمنظمة الدولية للهجرة على أن التطبيق الجديد ليس اداة لمساعدة المهاجرين على التحايل على الضوابط الحكومية الخاصة بالهجرة.

وقال رئيس المنظمة فى كوستاريكا رولاند دى ويلد أن التطبيق يقدم "معلومات واضحة وموثوقة عن خياراتهم القانونية" مما يقلل من احتمالات اختيارهم ممرات عبور اكثر خطورة وغير منتظمة، غالبا مع تعرضهم للاستغلال والاحتيال.

وقام مكتبه بتطوير التطبيق بتمويل من وزارة الخارجية الامريكية.

وأوضح أن الممر خلال اميركا الوسطى والمكسيك "هو اكبر ممر للهجرة فى العالم" مضيفا أنه من المنطقى توفير المعلومات للمهاجرين على منصة للهواتف النقالة بما أن معظمهم يعتمد على الهواتف خلال الرحلة.

وستبقى المعلومات حول المهاجرين الذين يستخدمون التطبيق سرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق