حافظ علي صحة قلبك وتجنب ارتفاع الكوليسترول..ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي

الأحد، 01 أكتوبر 2017 04:00 ص
حافظ علي صحة قلبك وتجنب ارتفاع الكوليسترول..ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي
ممارسة الرياضة - أرشيفية
منى محمود

يعمل الكوليسترول الضار علي زيادة معدلات الوفاة نتيجة للمضاعفات التي يسببها في الدم وأهمها الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ارتفاع الكوليسترول هو قاتل صامت ليس له أعراض وبالتالي يتم تشخيص المرض  في اللحظات الأخيرة .

ومع تقدم العمر أيضا تزداد مخاطر الإصابة، بالمرض ولذلك من المهم الحفاظ علي مستويات الكوليسترول بعمل تغييرات إيجابية في الحياة وهي التي نشرها موقع " Nd tv" والتي شأنها الحفاظ على صحة قلبك.

1- النشاط / ممارسة الرياضة: قد تكون لا تملك الوقت الكافي للذهاب لصالة الألعاب الرياضية ولكنك تستطيع الحفاظ على نشاطك بطرق بسيطة، مثل صعود السلم والهبوط بدون استخدام المصعد، الحفاظ على الحركة في مكتبك ولا تظل جالسا طوال اليوم، فأنماط الحياة المستقرة والروتين يجعلك مريض حافظ على الحركة المستمرة.

2-التدخين: إذا كنت مدخن قد تكون أكثر عرضة للإصابة بأزمة قلبية وارتفاع الكوليسترول، فالإقلاع عن التدخين يساعد على تنظيم ضغط الدم وضربات القلب.

3- الطعام المفيد: النظام الغذائي الجيد يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة قلبك، فمثلا الدهون المشبعة في اللحوم ومنتجات الألبان تزيد من خطر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، مما يؤدي لأزمة قلبية حادة.

وعلى ذلك تناول الأطعمة الغنية بالألياف مفيد للغاية فإنها تحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم، وتشمل الشوفان والفواكه وبذر الكتان وافول والعدس والخضروات.

4- الكحوليات: الكحوليات ليست شيئا أساسيا في حياة الكثير، ولكنك قد تتناولها في مناسبة ما ولتعرف أن الكحوليات تحتوي على الدهون الثلاثية التي تزيد من نسبة الدهون في الدم بشكل كبير مما يجعلها المسئولة الأولى عن الإصابة بأمراض القلب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق