عودة أسامة بن لادن في بيرو.. أعرف التفاصيل

السبت، 30 سبتمبر 2017 01:36 م
عودة أسامة بن لادن في بيرو.. أعرف التفاصيل
اسامة بن لادن
أميرة صالح

عاد بن لادن للحياة من جديد ويلعب مع فريق تحت 15 سنة ، هذا عنوان صحيفة debate المكسيكية بعد مفاجأة ظهور اسم أسامة بن لادن في قائمة منتخب بيرو.

هذا الاسم عندما ذكر يحضر في الأذهان مباشرة، صورة الراحل مؤسس تنظيم القاعدة في أفغانستان.

لكن الأمور اختلفت في أخر يومين وبالتحديد في الصحف العالمية ولم تصبح تلك الصورة هي التي تأتي مباشرة تحت أي عنوان لخبر صحفي يحتوي اسم أسامة بن لادن، والسبب لاعب منتخب بيرو تحت 15 سنة.

اتحاد بيرو لكرة القدم أعلن قائمة منتخب 15 سنة الذي يستعد للمشاركة في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 15 سنة في الأرجنتين والتي ستقام خلال الفترة ما بين 4 إلى 19 نوفمبر 2017، القائمة شهدت الاسم الذي لفت أنظار الجميع. أسامة بن لادن.

 

59cd3e2b98168
 

أسامة بن لادن جيمينيز لوبيز، صاحب الـ14 عاما، وُلد في بيرو وهو لاعب كرة قدم في فريق يونيون كوميرسيو من مدينة كاخاماركا، ولا يعرف سبب تسميته بهذا الاسم. إلا أنه عان كثيرا بسبب ذلك.

nintchdbpict000356937976 (1)

ويقول أسامة بن لادن في حوار له مع صحيفة ديبور بعد انضمامه لقائمة بيرو: "كنت أتعرض للسخرية والمضايقات من العديد من الأشخاص. في البداية كنت أشعر بالضيق الشديد ولكنني الآن أصبحت متعايشا مع الأمر، أشعر أن الأمور طبيعية الآن".

وتابع في حواره الصحفي: «سألت في كثير من المناسبات إلا أنه دائما ما يرفض الحديث عن ذلك لم يخبرني أبدا، أبي لم يخبرني أبدا عن سبب تسميتي بهذا الأسم».

 

ويحكي صاحب الـ14 عاما عن بدايته مع الكرة قائلا: "منذ أن كنت في التاسعة من عمري وأنا أحب كرة القدم وأحب السير دائما في الشارع، والكرة معي وفي قدمي لأنني أردت لعب كرة القدم أُحب أن أصنع الأهداف وأتوغل في العمق".

 

وأضاف "عائلتي لم تحب ذلك لم يحبون فكرة أن ألعب كرة القدم ولكنني كنت أهرب مع أصدقائي وقتها للعب، وأبي يعمل في ورشة غسيل سيارات ووالدتي تعمل في مزرعة، وأنا أردت لعب كرة القدم".

 

 تسائلت صحيفة debate: "هل قدرات بن لادن الهجومية هل التي ستجعله يلمع في عالم كرة القدم أم تشابه اسمه مع مؤسس شبكة القاعدة المتطرفة أسامة بن لادن – على حد وصف الصحيفة – سيكون هو السبب؟".

 

 قرر بن لادن  أنه "سأقوم بتغيير اسمي. لقد فكرت في ذلك وأتخذت القرار، عندما يحين الوقت وأصل إلى الـ18 من عمري، سأقوم بتغيير اسمي وأريد أن أكون مثل ميسي".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق