وزير رياضة كتالونيا: برشلونة ينضم لأحد الدوريات الكبرى حال الانفصال عن إسبانيا

السبت، 30 سبتمبر 2017 03:03 م
وزير رياضة كتالونيا: برشلونة ينضم لأحد الدوريات الكبرى حال الانفصال عن إسبانيا
برشلونة - أرشيفية
وكالات

قال جيرارد فيجوراس وزير رياضة إقليم كتالونيا بأن نادي برشلونة سينظر في الانضمام للدوري الإنجليزى الممتاز أو الدوري الفرنسي أوالإيطالي في حالة انفصال الإقليم عن إسبانيا.

وأضاف الوزير في تصريح اليوم/ السبت/ أنه في حالة الانفصال فإن أندية كتالونيا في الدوري الإسباني (الليجا) عليها أن تقرر أين تريد أن تلعب في الدوري الإسباني أو في دولة مجاورة مثل إيطاليا أوفرنسا أوإنجلترا.

من جانبه، صرح خافيير تيباس رئيس الليجا الإسبانية بأن الأمر ليس بهذه السهولة ولكن الأمر المؤكد أنه في حالة انفصال كتالونيا فإن أندية الإقليم لن تلعب في الليجا الإسبانية معربا عن الأمل في ألا تصل الأمور لذلك.

وينظم غدا "الأحد" استفتاء مثير للجدل في كتالونيا الأقليم الذي يسعى ليصبح دولة قائمة بذاتها بينما اعتبرت الحكومة الإسبانية هذه الخطوة غيرقانونية وتم مصادرة صناديق الاقتراع، وأكد رئيس الوزراء ماريانو راخوي أن الاستفتاء لن يتم.

ويضغط الكتالونيون من أجل الانفصال ويضعون خططا بشأن الأندية الرياضية.. ومن المقرر في حال حدوث هذه الخطوة أن تواجه أندية برشلونة وإسبانيول وجيرونا مستقبلا محاطا بالشكوك ولكن يؤكد وزير رياضة الإقليم جيرارد فيغيراس أن هناك خيارات يمكن بحثها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق