الأموال العامة تضبط عصابة إفريقية للنصب على المواطنين باسم تحويلات البنوك

السبت، 30 سبتمبر 2017 03:15 م
الأموال العامة تضبط عصابة إفريقية للنصب على المواطنين باسم تحويلات البنوك
الأموال العامة
دينا الحسيني

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان في ضبط تشكيلًا عصابيًا للنصب والإحتيال على المواطنين عبر شبكة الإنترنت

حيث بلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المدعو "محمد ح. م" مواليد 1990، مقيم الجيزة – بتعرضه لواقعة إحتيال من قبل سيدة مجهولة ادعت له عبر شبكة الإنترنت عملها بأحد البنوك بدولة أجنبية ووجود حساب بالبنك بلغت أرصدته مبلغ 22 مليون دولار أمريكى بإسم شحص يدعى" إدوارد .ح" الذى توفى دون وريث وأوهمته إمكانية صرف تلك المبالغ له بإدعاء أنه الوريث الوحيد لعميل البنك المتوفى وتمكنت من الإستيلاء منه على مبلغ 600 ألف جنيه كمصروفات ورسوم نظير تحويل الأموال من البنك الأجنبى لحسابه البنكي وأتعاب محاماة، حيث قام بتحويل جزء من المبلغ عن طريق إحدى شركات تحويل الأموال وقام بإيداع الجزء المتبقى بحساب إحدى شركات الإستيراد والتصدير بأحد البنوك داخل البلاد.


 من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فريق البحث إلى تحديد مرتكبى الواقعة وهم كلٍ م . المدعو"عبد القادرى م.ى" مواليد 1980 ، يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية ، مقيم بالقاهرة ، و المدعو"ساهيد أ.ا" مواليد 1991 ، يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية ، مقيم بالقاهرة،المدعو"حسين ى.ع" مواليد 1965، صاحب شركة إستيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادى.

حيث يتولى الأول والثانى بالإشتراك مع آخرين خارج البلاد الإيقاع بالضحايا من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" والإحتيال عليهم منتحلين أسماء مختلفة وقيام الثالث بفتح حساب بإسم إحدى شركات الإستيراد والتصدير لتلقى الأموال محل النشاط الإجرامى وإقتسام تلك المبالغ فيما بينهم .

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين المذكورين وعثر بحوزة الثالث على هاتف محمول ، وبحوزة الأول  مبلغ 20 ألف دولار أمريكى من متحصلات نشاطه تم صرفها بمعرفة الثالث من أحد البنوك بالقاهرة، جهاز كمبيوتر محمول " لاب توب" ، 7 هواتف محمول ، 3 جهاز لوحى "تابلت"  وبطاقتين إئتمانيتين صادرين عن أحد البنوك بإسم الأول ، وإشعارات إيداع مبالغ مالية نقدية بالدولار الأمريكى فى حساب شركة إستيراد وتصدير مملوكة للمتهم الثالث بأحد البنوك، وعدد كبير من إشعارات تحويل أموال صادرين عن شركة تحويل أموال من خلال المتهم الأول لأشخاص مختلفين بالخارج  ,مجموعة من الأوراق مدون عليها أسماء لأشخاص يحملون جنسيات دول أفريقية وأرقام حساباتهم ببنوك أجنبية والمبالغ المالية المحولة إليها , إيصالات تحويل مبالغ مالية من حساب الأول والثانى بـأحد البنوك لشخصين مقيمان خارج البلا × سيارة كان يستقلها الثانى حال ضبطه مملوكة لأحد الأشخاص .

 بفحص أجهزة الحاسب الآلى والهواتف المحمولة المضبوطة تبين وجود العديد من المحادثات الكتابية فيما بين الأول والثالث متضمنة تلقى المتهم الثالث لبعض المبالغ المالية .

 بمواجهة المتهمين المذكورين اعترفوا بإرتكاب واقعة الإحتيال على المبلغ والإستيلاء على أمواله  تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق