الأهلي والنجم الساحلي.. التاريخ عادل أحيانا (فيديو)

الأحد، 01 أكتوبر 2017 10:00 ص
الأهلي والنجم الساحلي.. التاريخ عادل أحيانا (فيديو)
الأهلي
وليد لطفي

تنتظر الجماهير المصرية المواجهة النارية المرتقبة، حيث تتوجه أنظارهم صوب الملعب الأوليمبي بسوسة في السابعة والنصف مساء اليوم، حينما يحل الأهلي ضيفا ثقيلا علي النجم الساحلي التونسي في ذهاب الدور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

التقى الأهلى والنجم فى 11 مباراة من قبل، منها 2 في دوري أبطال العرب، 4 فى دورى أبطال إفريقيا و4 فى الكونفيدرالية ومباراة واحدة فى السوبرالأفريقي.

 

دوري أبطال العرب

كانت أول مواجهة جمعت الأهلي مع النجم الساحلي التونسي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال العرب موسم 2003-2004 وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بالبطولة.

 

 

دوري أبطال إفريقيا

واجه الأهلى النجم الساحلى التونسى فى ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2005 وانتهت بالتعادل السلبى ، قبل أن يفوز الأهلى في لقاء العودة باستاد القاهرة بثلاثية نظيفة، حملت توقيع  محمد أبوتريكة ومحمد بركات وأسامة حسنى.

 

فيما نجح النجم الساحلى فى إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2007 في الفوز على الأهلى بثلاثية مقابل هدف، فى اللقاء الذى أداره الحكم المغربى عبدالرحيم العرجون، والذى تسببت قراراته العكسية فى تتويج الفريق التونسى باللقب، بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبى في تونس.

 

كأس السوبر الإفريقية

خاض الأهلى نهائي بطولة كأس السوبر الإفريقية امام النجم الساحلي فى 2007 والذي أقيم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في ذكري الاحتفال باليوبيل الذهبى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي ثم فوز الأهلي بنتيجة 5-4 بعد الاحتكام إلي ضربات الحظ الترجيحية.

 


 

بطولة الكونفدرالية الإفريقية

التقى الأهلي بنظيره النجم الساحلي في بطولة 2014 في دور ربع نهائي بطولة الكونفدرالية بالقاهرة وانتهى لقاءا الذهاب والإياب بالتعادل.

 

تقابل الفريقان مجددًا فى نفس الدور من البطولة في العام التالي 2015، وفاز الأهلى بهدف نظيف لوليد سليمان فى لقاء الذهاب بالقاهرة، فيما خسر امام النجم في لقاء العودة فى سوسة بهدف دون رد ليوسف المواهبي من ضربة جزاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق