حملة لتنظيف الشواطئ وإنقاذ السلاحف بالإسكندرية (صور)

السبت، 30 سبتمبر 2017 05:18 م
حملة لتنظيف الشواطئ وإنقاذ السلاحف بالإسكندرية (صور)
حملة لتنظيف الشواطئ
الإسكندرية - محمد صابر

نظم فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياه البرية، اليوم السبت، حملة لتنظيف شواطئ المحافظة الساحلية من منطقة المندرة وحتي رأس التين، وذلك عقب انتهاء موسم الصيف ورحيل المصطفين.
 
شارك في الحملة كلًا من ويندي فريمان قنصل عام انجلترا عضو شرفي الفريق، النائب سمير البطيخي عضو مجلس النواب، وبعض العاملين بالرصد البيئي بالمحافظة، وعمال شركة نهضة مصر، والعديد من المتطوعين من المدارس ونوادي روتراكت وانتراكت، وفريق أنيمال زون.
 
قالت "مي حمادة" الناشطة في حقوق الحيوان ورئيس فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياة البرية، أن الحملة جاءت تحت رعاية الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وشركة النهضة لرفع المخلفات، حيث قام الفريق بعمل حصر للشواطئ التي تحتاج إلي تنظيف عقب إنتهاء موسم الصيف، وذلك من المندرة وحتي منطقة راس التين، وأتضح أن الشواطئ التى تحتاج لعملية تنظيف هو شاطئ جليم والجزء ما بينه وبين تواليب، على أن يتم جمع المخلفات وفرزها لاعادة تدويرها من جديد.
 
وأكدت "حمادة" ان الهدف من الحملة هو حماية الكائنات البحرية من التلوث وخاصة السلاحف، ومواجهة سلوك المصطفين بعدم إلقاء أى من المخلفات على الشواطئ أو في المياه لضررها، منوهة إلى أن الحملة ستقوم بتوزيع مطبوعات توعية بيئية على مرتادي الشواطيء والجمهور الموجودين على الشواطيء وذلك بعد أخذ التصريح اللازم من المحافظ.
حملة لتنظيف الشواطئ (1)
 
حملة لتنظيف الشواطئ (2)
 
حملة لتنظيف الشواطئ (3)
 
حملة لتنظيف الشواطئ (4)
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة