قنصل أمريكا: بحب شيرين.. وشربت من مية النيل ورجعتلها

السبت، 30 سبتمبر 2017 09:21 م
قنصل أمريكا: بحب شيرين.. وشربت من مية النيل ورجعتلها
نانسى كوربت

قالت نانسى كوربت قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، أنها زارت مدينة الإسكندرية قبل توليها رسميا منصبا كقنصل لبلادها، وهى من المدن المفضلة لديها، قائلة " اللى يشرب من ميه نيل مصر ﻻزم يرجعلها".

وأضافت خلال كلمتها بحفل استقبالها وتعريفها بالمجتمع السكندرى اليوم السبت، أنها تولت قبل ذلك منصب قنصل عاما للوﻻيات المتحدة فى مدينة همبرج بألمانيا التى تحتوى على ميناء مميز كما أنها تولت منصبهت الجديد بمحافظة الإسكندرية التى تعتبر ثانى أكبر المدن المصرية وبها ميناء الإسكندرية البحرى، موضحة أنها منذ مجيئها تعرفت على ثقافات عديدة وتناولت الفلفل و"تارت البلح" ومطربتها المفضلة شيرين.

وأكدت أن هناك تبادل ثقافى ورقات مشتركة قوية فى العديد من المجالات بين مصر والولايات المتحدة الإمريكية منها فى برامج تعليمية وتدريبية وريادة اﻻعمال وبرامج دعم المرأة وورش عمل مختلفة وتعليم اللغة الإنجليزية للطلاب لتعزيز أكبر فرص ممكنة لديهم لتوفير فرص عمل.

وأشارت إلى أن هناك أكثر من صورة للتعاون فى مجال التعليم منها مدرسة برج العرب الخاصة لدراسة العلوم والتكنولوجيا، وهناك أقسام الخدمات الزراعية لخدمة المصريين فى الحصول على منتجات عالية الجودة.

كما أكدت أن هناك نموذج تعاون متميز بين مصر والوﻻيات المتحدة اﻻمريكية وهى مناورات النجم الساطع قاعدة محمد نجيب العسكرية لمدة 10 أيام متتالية لتوطيد العلاقات العسكرية.


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق