محافظ الإسماعيلية يشارك في خطة تطوير المناطق العشوائية

السبت، 30 سبتمبر 2017 10:28 م
محافظ الإسماعيلية يشارك في خطة تطوير المناطق العشوائية
اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

شارك اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية فى المؤتمر الموسع الذي عقد بمقر صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء، بمشاركة 17 وزيرًا  ومحافظًا، وبرئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد صديق المدير التنفيذي للصندوق، وذلك  فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة لتنفيذ الخطة القوية للتخلص من المناطق العشوائية غير الآمنة والإنتهاء منها منتصف العام المقبل 2018.

وقال محافظ الإسماعيلية فى بيان لة مساء اليوم، أنة تم  خلال الإجتماع إستعراض ومناقشة الملامح الرئيسية للخطة القومية للتخلص من العشوائيات للمناطق غير الآمنة، وكيفية التعامل معها في ظل تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى.

وأستعرض محافظ الاسماعيلية برامج خطة المحافظة للتخلص من العشوائيات، وما تم اتخاذه من إجراءات التعامل مع ملف المناطق العشوائية بالمحافظة وتوابعها، وعرض الموقف التنفيذي للتجارب والنماذج الناجحة التى تحققت خلال تلك الفترة.

وطالب محافظ الاسماعيلية خلال المؤتمر، بضرورة رفع المناطق التى سبق إدراجها بالخريطة القومية للمناطق العشوائية ، نظرا لما بذل فيها من جهد فى تطوير تلك المناطق، وتغيير صورتها جذريا وإعادة التخطيط والتطوير للمناطق الواقعة على ملكيات خاصة.

وأشار اللواء يس طاهر الى أن الإسماعيلية، تعد من المحافظات الرائدة على مستوى المحافظات، بما حققته من إنجازات فى التعامل مع ملف العشوائيات، وما أتخذته من إجراءات لتطوير المناطق المتبقية على مستوى المحافظة وتوابعها إستعدادا لإعلان الاسماعيلية بلا عشوائيات قبل  نهاية 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق