مفاجأة.. "تنظيم الاتصالات" رفض طلب شركات المحمول بزيادة كروت الشحن 50%

السبت، 30 سبتمبر 2017 10:50 م
مفاجأة.. "تنظيم الاتصالات" رفض طلب شركات المحمول بزيادة كروت الشحن 50%

فجر الدكتور السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف أن الجهاز القومي لتنظيم، رفض مطالب شركات المحمول الخاصة بزيادة كروت الشحن إلى أكثر من 50%.

وقال عزوز، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى فى برنامج «على مسئوليتي»، إن كروت الشحن لم يطرأ عليها أي زيادة منذ دخولها الخدمة، وتحملتها الشركات الثلاث طوال السنة الماضية منذ صدور قانون الضريبة، حيث تحملت ضريبة 23% والمواطنين تحملوا 6% فقط، وعندما تم تحرير سعر الصرف تقدمت الشركات الثلاث بطلب لزيادة الأسعار خاصة أن تكاليف التشغيل ارتفعت على الشركات وكان لابد من زيادة قيمة الكروت.

وأضاف: «شركات المحمول طالبت بزيادة كروت الشحن إلى أكثر من 50%، إلا أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات رفض ذلك، فتم فرض زيادة 36% على قيمة كروت الشحن»، مشيرًا إلى أن الزيادة المفروض جاءت من أجل أعطاء الشركات فرصة للاستثمار داخل الدولة، والحفاظ على المواطن دون تحمليه ما يفوق طاقته.

وأشار نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إلى أن شركات المحمول لم تقترب من الباقات التي يطبقها المستهلك، مشددًا على أن سعر الكارت واحد لجميع الشركات وما تعرضه الشركة المصرية للاتصالات الجديد عرض ترويجي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق