وزير الأوقاف يناقش اليوم خطة المدرسة الجامع وتدريب الأئمة والإداريين

الأحد، 01 أكتوبر 2017 10:56 ص
وزير الأوقاف يناقش اليوم خطة المدرسة الجامع وتدريب الأئمة والإداريين
الشيخ جابر طايع
منال القاضي

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف بأن اجتماع الوزير اليوم مع المدريين وقيادات الوزارة والمسئولين بجميع المحافظات لمناقشة عدد من الموضوعات على رأسها تفعيل توصيات مؤتمر السياحة الدينية الذي تم عقده بمدينة شرم الشيخ.

ولفت طايع في تصريح خاص "لصوت الأمة "أن تفعيل مشروع المدرسة القرآنية سيكون ضمن الموضوعات التي ستتم مناقشتها بعد التأكد من نجاح التجربة، خاصة وأنها لاقت نجاحا كبيرا في المشروع الصيفي، وهو ما سيشجع على إعادة اهمية دور الكتاب فى الحفاظ على اللغة العربية ولدعم طلاب المدارس .

من ناحيتها أعلنت وزارة الأوقاف أن اجتماع اليوم  مع مديري المديريات على مستوى الجمهورية بديوان عام الوزارة لمناقشة تفعيل مشروع المدرسة القرآنية بالمساجد الكبرى، علاوة على تفعيل دور الواعظات في المجال الدعوى وبرامج التدريب، إضافة إلى تفعيل دور القيادة الوسطى والإشرافية بالوزارة.

ومن المقرر أن يحضر كل مدير مديرية ومعه بيانا كاملا بجميع المساجد الجاهزة للافتتاح في محافظته، سواء كانت بناءًا جديدًا أم إحلال وتجديدًا، كما سيوضح في البيان عما إذا كان البناء والتجديد قد تم من موازنة الوزارة أم من الموارد الذاتية أم بالجهود الذاتية داخل كل محافظة، مع بيان ما يحتاج منها إلى فرش حتى يتم فرشها وافتتاحها عاجلا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق