قبل افتتاحه في احتفالات أكتوبر.. تفقد المراحل النهائية لكوبري قناة الاتصال ببورسعيد

الأحد، 01 أكتوبر 2017 12:13 م
قبل افتتاحه في احتفالات أكتوبر.. تفقد المراحل النهائية لكوبري قناة الاتصال ببورسعيد
كوبري قناة الاتصال
بورسعيد - محمد عزام

تفقد السعيد رخا، رئيس حي الضواحي ببورسعيد، اليوم الأحد، المراحل النهائية للعمل على إنشاء كوبري قناة الاتصال، وذلك قبل أيام من افتتاحه خلال الاحتفالات بنصر أكتوبر المجيد.
 
وقال الحي في بيان، إن العاملين بالمشروع واصلوا تشييد الشدات المعدنية لبدء المرحلة النهائية من الكوبرى ناحية طريق مصطفى كامل كما عرض رئيس الحى تقديم كافة التسهيلات والخدمات للإنتهاء من أعمال الإنشاء في الموعد المقرر.
 
وأثنى رئيس الحى على جهود العاملين في المشروع كما أكد على تصريحات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بأن أول أكتوبر الجارى سيشهد افتتاح الكوبرى الذي يصل منطقة القابوطى بالحى الإماراتى عبر قناة الاتصال وأن المحافظة تسعى جاهدة لتيسير الوصول من والى الحى الاماراتى مشيرا إلى أن إنشاء هذا الكوبرى سيقلل الوقت والجهد لربط المشروع الاماراتى بالمحافظه الام.
 
يذكر أن الكوبرى الجديد يقام أعلى قناة الاتصال ببورسعيد، بتكلفة 70 مليون جنيه، ويعد امتدادا لمحور 30 يونيو. ويربط مدينة بورسعيد بثلاث نقاط مهمة، هي المنطقة الصناعية والمنطقة السكنية بالحى الاماراتى، ومحور 30 يونيو وان قناة الاتصال هي قناه تصل بين بحيرة المنزلة، وقناة السويس وقد تم تنفيذ الكوبرى بحمولة 90 طنا، بطول 220 مترا وعرض 28 مترا، بعدد 6 حارات لكل اتجاه، وان محور 30 يونيو سيساعد على حل مشكلة الاختناقات المرورية بمدينة بورسعيد، وزيادة الحيز العمرانى للمدينة حتى الطريق الساحلى الدولي جنوب بورسعيد، فضلا عن خلق مناطق جديدة يمكن استثمارها بعائد اقتصادي.

 

كوبري قناة الاتصال
 
كوبري قناة الاتصال3
 
كوبري قناة الاتصال2
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة