أخبار الحوادث اليوم السبت1-10-2017: زوّج 27 فتاة قاصر.. النيابة الإدارية تحيل إمام مسجد للمحاكمة

الأحد، 01 أكتوبر 2017 01:14 م
أخبار الحوادث اليوم السبت1-10-2017: زوّج 27 فتاة قاصر.. النيابة الإدارية تحيل إمام مسجد للمحاكمة
محكمة - أرشيفية
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الحوادث الهامة اليوم السبت1/10/2017 حتى الساعة الواحدة ظهرا، مستشار يقاضي رئيس مجلس الدولة لمخالفة ترتيبه في الأقدمية، الصيغة النهائية لأول طعن قضائي لوقف قرار زيادة أسعار كروت الشحن (مستند)، زوّج 27 فتاة قاصر.. النيابة الإدارية تحيل إمام مسجد للمحاكمة، كلاكيت تاني مرة.. إحالة 4 مسئولين بالإسعاف للتأديب لتزويرهم في أوراق رسمية، سمير صبري يطالب النائب العام بإغلاق قناة الرحمة: تساند الإرهاب، ضبط مديرة فرع شركة سياحة لقيامها بالاستيلاء على 3 مليون جنيه، الفلوس عليك والمكان عليها.. حبس ربة منزل متورطة في الدعارة بالعجوزة، الشيطان اصطحبها إلى العقار المجاور.. فتاة تلقي نفسها من الطابق الخامس، "القناة اتوقفت وعكاشة خرج من البرلمان".. ومازالت المحكمة تنظر دعوى إغلاق الفراعين، تشكيل دوائر الجنايات للعام القضائي الجديد في محكمة العباسية.


أخبار الحوادث اليوم: زوّج 27 فتاة قاصر.. النيابة الإدارية تحيل إمام مسجد للمحاكمة
 

أمرت النيابة الإدارية بإحالة إمام مسجد الأربعين بقرية ميت حبيب بالمحلة الكبرى للمحاكمة العاجلة، وذلك على خلفية اتهامه بالتورط في تزويج 27 فتاة من الفتيات القاصرات اللاتي لم يبلغن السن القانونية بالقرية التي يعمل بها إماماً للمسجد التابع للجمعية الشرعية.
 
قرار النيابة الإدارية جاء تأسيساً على تحقيقات القضية رقم 13لسنة 2017، والتي باشرها محمد الأدهم، رئيس النيابة بإشراف المستشار عبد الفتاح علام، مدير النيابة الإدارية للتعليم والبحث العلمي بالمحلة الكبرى.

أخبار الحوادث اليوم: الصيغة النهائية لأول طعن قضائي لوقف قرار زيادة أسعار كروت الشحن (مستند)
 
حصلت "صوت الأمة" على الصيغة النهائية لأول طعن قضائى على قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن الزيادة الجديدة بكروت الشحن، الذى أقامه كل من المحاميون مينا جوزيف، وهشام محمود، و محمد عبد التواب، أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، للمطالبة بوقف تنفيذ القرار الصادر من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتقليل قيمة المستفاد من قيمة المدفوع فى كارت الشحن بنسبة 36% وكافة أثاره.
 
واختصم الطعن كل من وزيرالإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الاتصالات، ورئيس مجلس إدارة شركة أورانج مصر للاتصالات بصفتهم.
 
الطعن ضم مذكرة تتضمن المواد الخاصة بعملية تنظيم الإتصالات، حيث أكد أن المسؤل عن وضع حدود لاسعار خدمات شبكات المحمول ليس شركة المحمول، وإنما الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات طبقا للماده 26 من قانون تنظيم الاتصالات :
 
مادة (26) يحدد الجهاز الخدمات التى تعتبر أساسية فى تشغيل وتقديم خدمات الاتصالات المرخص بها ويتولى تحديد أسعار كل منها، ويراعى فى هذا التحديد الدراسات والاقتراحات التى يقدمها طالب الترخيص إلى الجهاز .
 
وإذا حدد مجلس الوزراء سعر أى من هذه الخدمات بأقل من السعر الاقتصادى المعتمد لها يتم تعويض مشغلى أو مقدمى الخدمة من صندوق الخدمة الشاملة بالفروق الناتجة عن ذلك، وفى حالة عجز الصندوق يتم دعمه من الدولة بناء على عرض الوزير المختص وبالتشاور مع وزير المالية وموافقة مجلس الوزراء.
 
وأيضا المادة 5 فقره 6 من قانون تنظيم الاتصالات :
 
 مادة (5) للجهاز فى سبيل تحقيق أهدافه أن يباشر جميع التصرفات والأعمال اللازمة لذلك . وله على الأخص ما يأتى :
 
6-وضع القواعد التى تضمن حماية المستخدمين بما يكفل سرية الاتصالات وتوفير أحدث خدماتها التى بأنسب الأسعار مع ضمان جودة أداء هذه الخدمات، وكذلك وضع نظام لتلقى شكاوى المستخدمين والتحقيق فيها والعمل على متابعتها مع شركات مقدمى الخدمة.

أخبار الحوادث اليوم: مستشار يقاضي رئيس مجلس الدولة لمخالفة ترتيبه في الأقدمية

أقام المستشار على إسماعيل عبد الحافظ نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة القضاء الإداري، طعن  أمام المحكمة الإدارية العليا الدائرة الثانية دائرة شؤون الأعضاء طالباً الحكم بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس مجلس الدولة بصفته رئيس الجمعية العمومية لمحكمة القضاء الإدارى السلبى بامتناعه عن عرض طلب الطاعن الكتابى لشغله رئاسة الدائرة الثانية بالقاهرة طبقاً لأقدميته أو رئاسة الدائرة الأولى بالإسكندرية لأفضليته على من تم اختيارهما من حيث معيار الأقدمية.
 
وقال صلاح السنطى المحامى وكيلا عن المستشار إسماعيل في عريضة الطعن رقم 10375لسنة 63 ق "، إن الطاعن خلال مسيرته القضائية التي استمرت خلال أربعين عاماً مثالاً لرفعة وسمو رجال القضاء حتى اُعير لدولة الكويت من 2011 حتى 2017 وحصل على شهادات شكر وتقدير من رئيس المجلس الأعلى للقضاء بدولة الكويت في إشرافه على انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي وإخراجها بكل حيدة وشفافية وكذلك شكر وتقدير من رئيس محكمة الاستئناف بالكويت عن مدة عمله ."
وأضاف في الطعن : " أنه عندما عاد موكله إلى أرض الوطن اتصل به المستشار المساعد إسلام محروس عضو المكتب الفني لرئيس مجلس الدولة وأخطر الطاعن بترشيحه رئيساً لإدارة فتوى رئاسة الجمهورية على الرغم من أن التقاليد القضائية لم تكن قد استقرت أو جرت أو تواترت على قيام أحدث الأعضاء بالاتصال بأقدمهم من نواب رئيس مجلس الدولة الأمر الذى يكون معه هذا الاتصال قد القى بظلال كثيفة من الشك على ضلوع الغير فى التدخل فى الحركة القضائية بأسلوب مخالف للقانون والتقاليد القضائية سيما وأن العضو المستشار المساعد اسلام محروس عضو المكتب الفنى يتوافر فى حقه العلم اليقينى بأن أقدمية الطاعن هى برقم (46) وهذه الأقدمية تمنحه الأحقية فى شغل رئاسة دائرة بالمحكمة الإدارية العليا حال كون الحركة القضائية لهذه المحكمة شملت من هم أحدث من الطاعن فى الأقدمية ومنهم على سبيل المثال السيد المستشار حسنى درويش عبد الحميد رئيس الدائرة العاشرة عليا على الرغم من أن ترتيب أقدميته رقم (50) "
 

أخبار الحوادث اليوم: كلاكيت تاني مرة.. إحالة 4 مسئولين بالإسعاف للتأديب لتزويرهم في أوراق رسمية

 

أمرت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة 4 مسئولين بهيئة الإسعاف للمحكمة التأديبية العليا، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية 
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 145 لسنة 59، أن أيمن عبدالفتاح عبده، مسئول التسويات بهيئة الإسعاف وكمال محمد عبد العزيز، مدير شىون العاملين أهملا في مراجعة المستندات المقدمة من عربي محمد إبراهيم النجار لتسوية حالته الوظيفية بقبولهما مستندات منسوب صدورها لمستشفى قويسنا العام وممهورة بخاتم وحدة إسعاف طب قويسنا وليس خاتم المستشفى.
 
وتبين أن عربي محمد إبراهيم، أخصائي الشئون الإدارية بالهيئة زور شهادة خبرة وبيان مدة خبرة منسوب صدورها لمستشفى قويسنا العام وممهورين بخاتم شعار الجمهورية لوحدة إسعاف طب قويسنا ــ وكذا عقود عمل منسوب صدورها لمديرية الصحة بالمنوفية مختومة بخاتم طبق الأصل لخاتم شعار الجمهورية لوحدة إسعاف قويسنا رغم علمه بتزوير المستندات.
 
كما تبين أن سعيد عبد المقصود رزق، أمين مخزن إسعاف شبين الكوم تراخى في تسليم خاتم شعار الجمهورية لوحدة إسعاف طب قويسنا، وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين الأربعة للمحكمة التأديبية العليا وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.
 
وكانت قد أحالتهم النيابة الإدارية، فى القضية رقم 117 لسنة 59 قضائية عليا، للمحكمة التأديبية العليا، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة، وعدم أداء العمل المنوط بهم بدقة، ما ترتب عليه إهدار المال العام، قبل شهرين.

أخبار الحوادث اليوم: سمير صبري يطالب النائب العام بإغلاق قناة الرحمة: تساند الإرهاب
 
تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغا إلى المستشار نبيل صادق، النائب العام، يطالبه فيه بغلق قناة الرحمة، لدعوتها للفكر الإخواني الإرهابي، واستضافة عناصر إخوانية مناهضة للدولة. 
 
واختصم البلاغ المستشار القانوني لقناة الرحمة، وعمر الحنبلي المذيع بالقناة، وأحمد يحيى عبد الفتاح مهران، ومحمد على المصري. 
 
وكشف البلاغ أن قناة الرحمة، بثت عبر شاشتها برنامج يقدمه عمر الحنبلي المعروف انتمائه للجماعات السلفية وتبنيه للأفكار الإخوانية الإرهابية ويتعمد استضافة العناصر الإخوانية المؤيدة للجماعة الإرهابية والذي يتعمد الإساءة للدولة ويهاجم القوات المسلحة والشعب المصري، وظهر الضيف على الشاشة وتم تقديمه على أنه محام وأستاذ القانون العام بأكاديمية التحكيم الدولي، وثبت يقينا أن هذا الضيف مشطوب من نقابة المحامين وأن البطاقة التي يظهرها بطاقة مزورة لعدم وجود ما يسمى بأكاديمية التحكيم الدولي.
وطلب "صبرى" التحقيق في البلاغ وإحالة الممثل القانوني للقناة والمذيع وضيف البرنامج وآخر باعتبارهم مؤيدين لجماعة الإخوان الإرهابية ويتطاولون على الدولة المصرية وعلى رئيسها وجيشها وقواتها المسلحة ومساندتها لجماعة الإخوان الإرهابية وإظهار الخلايا الإخوانية واستضافتها على شاشات القناة - للمحاكمة الجنائية.
 
كما طلب صبري من المجلس الأعلى للإعلام بإصدار قرار بغلق القناة.

أخبار الحوادث اليوم: ضبط مديرة فرع شركة سياحة لقيامها بالاستيلاء على 3 مليون جنيه
 
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان في ضبط مديرة فرع إحدي شركات السياحة لقيامهما بالإستيلاء على ثلاثة ملايين جنيه من أموال الشركة بمستندات مزورة. 
 
حيث تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مدير الرقابة المالية بإحدي شركات السياحة الكائنة بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، بقيام المدعوة "إلهام إ.ك" مواليد 1967، مديرة فرع الشركة بدائرة قسم شرطة روض الفرج بالقاهرة، بالإستيلاء على أموال الشركة بموجب مستندات مزورة.
 
ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فريق البحث إلى أن المذكورة استغلت طبيعة عملها كمسئولة عن حجوزات تذاكر الطيران المختلفة، وقامت بتنفيذ عمليات حجز طيران خلال الستة أشهر الماضية بمبالغ مالية قدرت بحوالى ثلاثة ملايين جنيه لبعض شركات السياحة وقامت بالإستيلاء على تلك المبالغ وقامت بتقديم مستندات مزورة لمسئولي شركتها، وبإستدعاء مسئولي تلك الشركات قرروا بعدم قيام شركاتهم بتنفيذ عمليات حجز طيران من الشركة الشاكية وأن المطالبات المالية المنسوبة لشركاتهم مزورة بالكامل .
 
 
 
أخبار االحوادث اليوم: الفلوس عليك والمكان عليها.. حبس ربة منزل متورطة في الدعارة بالعجوزة
 
أمرت نيابة العجوزة برئاسة المستشار هادى عزب، بحبس ربة منزل لاتهامها باستقطاب راغبى المتعة لممارسة الرذيلة معها مقابل الحصول على مبلغ مالى، كما أمرت النيابة اخلاء سبيل خليجى بكفالة مالية.
 
وبمواجهة المتهمة اعترفت بممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل الحصول على مبالغ مالية، فحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

أخبار الحوادث اليوم: الشيطان اصطحبها إلى العقار المجاور.. فتاة تلقي نفسها من الطابق الخامس
 
أمر المستشار باهر حسن رئيس نيابة إمبابة بتشريح ودفن جثة فتاة سقطت من الطابق الخامس، مما أسفر عن مصرعها، كما أمرت النيابة باستدعاء أسرة المجني عليها لسماع أقوالهم، وكذلك بسرعة التحريات حول الواقعة.
 
وكشفت التحقيقات عقب السماع إلى أقوال شهود عيان، أن الفتاة تعمل بمكتبة بمنطقة إمبابة، وأصيبت بحالة نفسية سيئة، نتيجة مواجهتها عقبات في الاستمرار بعملها، مما دفعها لاتخاذ قرار بالانتحار، فصعدت إلى سطح عقار مجاور للمكتبة التي تعمل بها، وألقت نفسها مما أسفر عن إصابتها بكسور متعددة أدت إلى مفارقتها الحياة.
 
وكانت غرفة نجدة الجيزة تلقت بلاغا يفيد سقوط فتاة من عقار بإمبابة، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة، تبين أنها سقطت من الطابق الخامس، ما أسفر عن مفارقتها الحياة، وجار إجراء التحريات لكشف ملابسات الحادث، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.
 
أخبار الحوادث اليوم: "القناة اتوقفت وعكاشة خرج من البرلمان".. ومازالت المحكمة تنظر دعوى إغلاق الفراعين
 
خبر ورد إلى إيميل "صوت الأمة" من ضمن البيانات التي ترد من الجهات القضائية نصه "قررت  الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار سامي عبدالحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر دعوى تطالب بإلغاء ترخيص قناة "الفراعين"، ووقف بثها خلال الفترة الزمنية المخصصة لبث برنامج "مصر اليوم" الذي يقدمه توفيق عكاشة، رئيس مجلس إدارة القناة لجلسة 22 أكتوبر الجارى".
 
إنما يعبر ذلك عن طول إجراءات التقاضي في المحاكم المصرية، فكان أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام" السابق، أقام الدعوى رقم 15833 لسنة 69 ق، مختصما وزراء الاستثمار والداخلية، وأوضحت أن القناة عرضت من خلال برنامج "مصر اليوم" بتاريخ 5 نوفمبر قبل الماضي، تقريرًا تضمن هجومًا على المؤسسة وقياداتها والعاملين بها.
 
وقالت إن المذيعة حياة الدرديري، مقدمة البرنامج أذاعت ما سمته "بيان الصحفيين الأحرار"، وهو عبارة عن بيان مفبرك ومصطنع وفقًا للدعوى لأنه لا توجد جهة بعينها أعلنت عن مسئوليتها بشأن إذاعته سوى قناة "الفراعين".
 

 

أخبار الحوادث اليوم: تشكيل دوائر الجنايات للعام القضائي الجديد في محكمة العباسية

حصلت "صوت الأمة" على تشكيل دوائر الجنايات للعام القضائي الجديد، بمحكمة شمال القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم العباسية.

 
ويبدأ العام القضائي الجديد، اليوم الأحد، الموافق 1 أكتوبر، عقب انتهاء الإجازات القضائية التي تبدأ من أول أغسطس حتى نهاية سبتمبر من كل عام.
 
وتتشكل دوائر محكمة جنايات شمال القاهرة من 24 دائرة، تعمل كل دائرة أسبوعًا من كل شهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة