محافظة القاهرة تعلن موعد الانتهاء من تسكين مدينة الأسمرات بالكامل

الأحد، 01 أكتوبر 2017 01:27 م
محافظة القاهرة تعلن موعد الانتهاء من تسكين مدينة الأسمرات بالكامل
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
ماجد تمراز

كشف عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن موعد الانتهاء من تسكين مدينة الأسمرات بالكامل، بالإضافة إلى افتتاح عدد من المدارس.
 
وقال محافظ القاهرة، إن نهاية العام الجارى سيشهد تسكين مدينة الأسمرات بالكامل، وسيتم افتتاح 4 مدراس جديدة أخرى بمدينة الأسمرات تشمل المراحل التعليمية المختلفة.
 
وأوضح المحافظ، أن أجهزة المحافظة حريصة على استكمال كافة الخدمات الضرورية لسكان مدينة الأسمرات، مؤكدًا أنه تم نقل وتسكين حتى الآن أكثر من 5600 أسرة من المناطق العشوائية الخطرة بالأسمرات.
 
يذكر أن عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، ووزير الإنتاج الحربى اللواء محمد العصار، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، قد افتتحوا الأسبوع الماضى، مدرستين جديدتين للتعليم الأساسى بمدينة الأسمرات هما مدرسة " تحيا مصر1" و" تحيا مصر 3 "  التابعتين لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، مع دخولهما الخدمة التعليمية الفعلية مع بداية العام الدراسى الأحد الماضى.
 
 تضم المدرسة الأولى 38 فصلاً بتكلفة أكثر من10 مليون جنيه، أما الثانية فتضم 42 فصلاً بتكلفة 11.7 مليون جنيه، وقامت وزارة الإنتاج الحربى بتأسيس المدرستين فى إطار دعمها لمشروع مدينة الأسمرات السكني الخاص بسكان المناطق العشوائية الخطر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م