أغرب طرق التجميل للنساء فى عدد من الدول.. بورما طول الرقبة و"البكبوظة" فى موريتانيا

الأحد، 01 أكتوبر 2017 05:00 م
أغرب طرق التجميل للنساء فى عدد من الدول.. بورما طول الرقبة و"البكبوظة" فى موريتانيا
تجميل - أرشيفية
دنيا حلمى

تسعى المرأة دائما إلى مظهر جيد وجمال مبهر، مهما اختلفت ثقافتها وديانتها وبلدها ، وقد عرض موقع "guido " أغرب الطرق التي تتبعها النساء في مختلف دول العالم للتجميل  بعضها  لا يمت بأى صلة للجمال أصلا.

1- قبيلة كايان  بورما
 
في قبيلة كايان ببورما تعتبر العنق الطويلة لدى النساء دليل على جمالهن، لذلك تحرص فتيات القبيلة على إطالة أعناقهن عن طريق وضع عدد من الحلقات المعدنية حول العنق مع زيادة عدد تلك الحلقات مع تقدم سن الفتاة لإطالة الرقبة 
 
2- موريتانيا
 
ينتشر في موريتانيا رأي سائد يقول بأن المرأة الجميلة لابد وأن تكون ممتلئة الجسم، لذا يحرص الأهالي على إرسال فتياتهم المقبلات على مرحلة الزواج إلى ما يعرف بمعسكرات التسمين، التي يتم إطعامهم فيها أغذية تحتوي على 15000 سعر حرارية يوميا، ليحصلن على زيادة وزن في وقت قصير.
 
3- قبيلة ماساي أفريقيا
 
ترى قبيلة ماساي الأفريقية أن استطالة الأذنين أحد علامات الجمال، وهو رأي شائع في مختلف أنحاء أفريقيا لأسباب عدة غير التجميل منها أسباب دينية.
 
4- الصين
 
في المجتمعات الصينية القديمة ، بدأت عادة ربط القدم في القرن العاشر الميلادي، حيث كانت السيدات يربطن أقدامهن برباط قاسي لفترات طويلة حتى يعاد تشكيل عظام أقدامهن لتصبح أقصر بنحو ثلاث أو خمس بوصات، وكانو يعتبرن ذلك دليلا على الثراء.
 
5- قبيلتي مورسي وسورما  أفريقيا
 
تثبت نساء هذه القبائل الأفريقية أطباق صغيرة في شفاههن السفلية، وتتم إزالة هذه الأطباق مع سن البلوغ، حيث تتم إزالة سنين من الفك السفلي ثم تثقب شفاههن السفلية ويثبت بها طبقا جديدا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق