الزبدة والقهوة بيطولوا العمر.. 5 أطعمة صحية تحافظ على صحة الجسم والحصول على وزن مثالي

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 06:00 ص
الزبدة والقهوة بيطولوا العمر.. 5 أطعمة صحية تحافظ على صحة الجسم والحصول على وزن مثالي
القهوة
منى محمود

المعروف أن المصريين يحبون الطعام ويمثل جزء مهم من الاحتفالات والمناسبات الاجتماعية والأعياد ، ويمكن أن يكون من الصعب الإلتزام بحمية صحية وسط كل الطعام اللذيذ الذي يقدم علي موائدنا حيط بنا، ويصبح جميل أكثر إذا كان تناوله صحيا ومليئ بالفوائد، ولكن هل تعلم كم الأطعمة الصحية التي تحيط بنا ولا نعلم عنها شيء.
 
نشر موقع  bleu bloom  خمس أطعمة صحية يجب تناولها باستمرار وما يجب تجنبه ، من أجل الحفاظ على وزن وصحة مثالية تعرف عليها..
 
1- الأفوكادو: يعرف الأفوكادو بأنه طعام دهني جدا، ولكن في الواقع هي من الدهون الجيدة والمفيدة للجسم، التي من شأنها مساعدة الجسم على امتصاص مواد المضادة للأكسدة والتي يحتوي عليها الأفوكادو.
 
2- الزبدة: الزبدة هي الخطيئة الكبرى في إتباع حمية صحية ، ولكن الزبدة غنية بالفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والأحماض الدهنية ولكن هذه الدهون جيدة بشكل مدهش لذلك فالزبدة الحقيقية تفيد الجسم عاما ولا لكن كثرتها غير مفيدة لنظام الطعام الصحي.
 
3-  القهوة: هل تعلم أن تناول القهوة يوميا يزيد عمرك ؟ خاصة وأنها تحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة عالية، ولكن الإكثار منها يسبب ضرر، أكثر من كوب يوميا قد يسبب أعراض سلبية مثل القلق والتوتر.
 
4- زبدة الفول السوداني: تتميز بمذاقها الرائع الذي اعتدناه في الطفولة، فهي مصدر كبير للبروتين ويقلل من خطرالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وللعلم أنها طبيعية بدون إضافة سكر.
 
5- الخبز: قد لا نستطيع التخلي عن دور الكربوهيدرات في حياتنا والتي توجد في الخبز عامة وهو ليس صديقا جيد في الحمية الغذائية المسئولة عن ضبط الوزن المثالي، ولكن خبز القمح الكامل جيد ومعبأ مع مجموعة مغذيات وفوائد تشمل على البروتين، والألياف وفيتامين B ومضادات الأكسدة، فإذا أحسست بالضعف تجاه الخبز العادي ، توجه سريعا للأشياء التي تصنع بالقمح فقط لما فيها من فوائد كثيرة ومغذية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق