5 نصائح للتعامل مع "خطيبك" صاحب المزاج المتقلب

الأحد، 01 أكتوبر 2017 07:00 م
5 نصائح للتعامل مع "خطيبك" صاحب المزاج المتقلب
خطوبة - صورة أرشيفية
ياسمين أحمد

تعاني بعض الفتيات من شريك الحياة ذو المزاج المتقلب والذي يصبح التعامل معه أمر شبه مستحيل ولذلك قدم موقع womanitcly بعض النصائح للتعامل مع هذا الشخص هوائي المزاج.
 
1) هل يحتاج إلى بعض الاهتمام
من المهم تحديد هل شريك الحياة يعاني من حالة مزاجية أم هو بحاجة إلى كثير من الاهتمام، خاصة أن التغيرات المزاجية قد تكون ناتجة عن حالة أو موقف مر به فيحتاج إلى اهتمامك، أو أنه يعاني من مرض نفسي خاص بالتقلب المزاجي، ولأن تحديد هذا أمر صعب ينبغي أن تصطحبي معك مفكرة عند مقابلته لتدونين فيها حالته و ستعرفين الإجابة بعد استشارة الطبيب، وبعدها قرري الاستمرار معه أو  بالانسحاب.
 
2) هل تستطيعين الاستمرار
عليك التحقق من مشاعرك تجاهه، وهل يمكن أن يسهم سلوكك في علاج حالته المزاجية ؟ هل هناك شيء يمكنك القيام به لتغييره حتى تتمكني من أن تكوني أكثر فائدة في حياته؟ فإذا شعرت بأن معظم الإجابات ستكون لا فإن الانسحاب هو الحل الأمثل.
 
3) اختاري الأنسب لك
في بعض الأحيان تقلب المزاج هو سلوك يصدر من الشخص لجذب الاهتمام، عندما يكون هذا هو الحال عليك أن تقرري ما إذا كان عليك الاستمرار وعلاج شريكك أو الانسحاب لأنه لا يستحق.
 
4) ضعي الحدود
جميع العلاقات الصحية لها حدود فالحدود تخبرنا إلى أي مدى يمكن أن نذهب دون التسبب في المزيد من الضرر، ويجب أن يعرف شريكك ما تلك الحدود، فإذا كان يصرخ في وجهك بسبب حالته المزاجية السيئة , فعليك تركه و إخباره أنك سوف تفعلين هذا في كل مرة، وسوف تعودين له للحديث عندما يهدأ فيجب أن يعرف أن هذا السلوك غير مقبول ولن تقبليه.

5) خذي قرارا 
في حالة محاولتك في استمرار العلاقة مع شريكك وهو مازال متقلب المزاج معك، فأنت تحتاجين الآن إلى أخذ قرار جدي، وتقررين هل سوف تستمرين أم ستنسحبين، لأنك لا تستطيعين العيش مع شريك مزاجي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق