أخبار الحوادث اليوم الأحد 1/ 10/ 2017.. أزمة في مطار القاهرة بعد سرقة طردي نظائر مشعة.. و29 أكتوبر الحكم على ممارسي الشذوذ الجنسي

الأحد، 01 أكتوبر 2017 05:00 م
أخبار الحوادث اليوم الأحد 1/ 10/ 2017.. أزمة في مطار القاهرة بعد سرقة طردي نظائر مشعة.. و29 أكتوبر الحكم على ممارسي الشذوذ الجنسي
المثليين
إيمان محجوب

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الحوادث المهمة اليوم الأحد 1 أكتوبر 2017، حتى الساعة الخامسة مساء، أبرزها أزمة في مطار القاهرة بعد سرقة طردي نظائر مشعة، وتحديد جلسة 29 أكتوبر للحكم علي ممارسي الشذوذ، وحبس عاطل انتحل صفة ضابط شرطة للنصب على السائحين بالعجوزة والنيابة تستعلم عن صحة مصابي إشتعال النيران بمركز لعلاج الأدمان وننشر  بالمستندات حيثيات حكم يمكن الزوجة بعقد عرفي  من الحصول على ميراثها الشرعي. 

 

 أخبار الحوادث اليوم ..أزمة في مطار القاهرة بعد سرقة طردي نظائر مشعة
 

أثار خبر سرقة طردين نظائر مشعة أزمة داخل مطار القاهرة خاصة بعد أن قام مندوب الشركة الدولية المكلف باستلام طردين 25 فى 25 قادمين على رحلة إير فرانس قادمة لصالح هيئة الطاقة الذرية بالبحث عنهم في كافة المكاتب دون جدوي.
 
ويحتوى الطرد وفقا لمصادر بالمطار على " نظائر مشعة “ يتم إستخدامها أحيانا فى أغراض طبية وهناك إجراءات معقدة سواء لحفظ هذه النظائر أو داخل الصندوق الذى يشحن به الطرد.
 
وفور وصول الرحلة قام مندوب الشركة الفرنسية الناقلة للشحنة بوضع الطردين بالقرب من منفذ 35 بالمطار وهو مخصص لخروج بعض البضائع وعند حضور المندوب المسئول عن استلام الشحنة لإنهاء إجراءات الإفراج الجمركى عنها فوجئ بوجود طرد واحد فى حين أن بوليصة الشحن تحتوى على عدد 2 طرد ولن يتم الإفراج عن الشحنة الا كاملة كما هو مدون ببوليصة الشحن فتخيل بان الطرد الأخر فى الطريق وعاود الرجوع مرة أخرى ولَم يجد سوى طرد واحد وعلى الفور تقدم إلى الجهات المسئولة بالمطار بتحرير محضر يقر فيه بانه لم يجد الطرد الثانىّ وعلى الفور تم إخطار كافة الجهات المتعاملة مع مثل تلك الشحنات خصوصا وأن هذا الأمر تكمن خطورته ليس فى قيمته المالية ولكن فى الآثر الصحى على من سيحاول الإقتراب منه أو محاولة فتح الصندوق المخصص للطرد.
 

 أخبار الحوادث اليوم ..29 أكتوبر الحكم على ممارسي الشذوذ الجنسي.. المتهمين: "إحنا رجالة قوي"
 

قررت محكمة جنح الأزبكية المنعقدة بمجمع محاكم الجلاء، تأجيل محاكمة 17 متهمًا بممارسة الشذوذ، ضبطوا في أثناء ممارستهم الشذوذ داخل شقة بمنطقة رمسيس، لجلسة 29 أكتوبرللنطق بالحكم.
 
كانت النيابة واجهت المتهمين بتفريغ هواتفهم المحمولة التي احتوت على محادثات وصور إباحية تبادلوها فيما بينهم، بينما أنكر المتهمون، صلتهم أو معرفتهم بالصور والمحادثات، نافين ممارستهم الشذوذ الجنسي، قائلين:"إحنا رجالة أوي وملناش في الشغل البطال".
 
وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين مارسوا الشذوذ الجنسي مع الرجال راغبي المتعة الحرام مقابل 200 جنيه في الساعة الواحدة.
 
كانت معلومات وردت إلى مباحث حماية الآداب مفادها أن طالبًا يدير صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لممارسة الأعمال المنافية للآداب في نطاق دائرة قسم شرطة الأزبكية.
 
وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، داهمت قوة الشقة وألقت القبض على المتهمين في أثناء ممارسة الشذوذ الجنسي، وضبطت عددًا من الهواتف وبعض الملابس النسائية بحوزتهم.
 
أخبا رالحوادث اليوم ..حبس عاطل انتحل صفة ضابط شرطة للنصب على السائحين بالعجوزة
 

أمر المستشار هادي عزب رئيس نيابة العجوزة، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بانتحال صفة ضابط شرطة، واحتياله على السائحين المقيمين بالشقق المفروشة بالدقي والعجوزة، واستيلائه على مبالغ مالية.  

وردت معلومات للرائد مصطفى خليل رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة، تفيد انتحال عاطل سابق اتهامه في 4 قضايا نصب وسرقة، لصفة ضابط شرطة، والنصب على السائحين العرب المقيمين بالشقق المفروشة بالعجوزة والدقى.

وبإعداد كمين له تمكن الرائد أحمد عادل معاون مباحث العجوزة، من ضبط المتهم وبحوزته طبنجة بلاستيكية أثناء تردده على عقار بالعجوزة وشروعه فى النصب على أحد السائحين العرب.

وبمواجهته اعترف بارتكابه 5 وقائع نصب على السائحين العرب، بالدقى والعجوزة، وأرشد عن مكان المسروقات وقرر إنفاقه المبالغ المالية من متحصلات جرائمه، وحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.

 

أخبار الحوادث اليوم .. النيابة تستعلم عن صحة مصابي اشتعال النيران بمركز لعلاج الأدمان

أمرت نيابة أكتوبر، بالاستعلام عن صحة مصابي واقعه اشتعال النيران بمركز لعلاج الإدمان، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

وذكر مصدر أمني أنه تم استدعاء مستأجري الفيلا، لبيان حصول المركز على ترخيص من عدمه، مضيفا أنه تم ضبط المتهمين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة للتحقيق.
 
كشفت التحريات أحد نزلاء المركز أشعل النار بالمركز لرغبته وآخريين في الهرب، لرفضه تلقي العلاج، ومنع مسئولو المركز خروجه بسبب معاناته من الإدمان.
 
وتوصلت التحريات إلى أن المركز عبارة عن فيلا مكونة من 3 طوابق، تقع بالحي المتميز، تابعة لدائرة قسم شرطة أول أكتوبر، وأن الحريق أسفر عن مصرع أحد النزلاء وإصابة 4  بحروق متفرقة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.
 
أخبار الحوادث اليوم ..حيثيات حصول الزوجة بعقد عرفي على ميراثها الشرعي (مستند)

ينشر "صوت الأمة" حيثيات بأحقية زوجة في الميراث من زواجها العرفي بعد أن توفي عنها زوجها قبل توثيق العقد.

المحكمة فى حيثيات الحكم بالقضية المقيدة برقم 1102 أسرة الحدائق، قالت أن السيدة "جمالات م. م" وشهرتها وفاء، قد أقامت دعوى ضد ورثة المرحوم "سيد م.ك"، وهم كل من "نفيسة ش.ع"، و"موفق س.ك"، و"أحمد س.ك"، وشيماء س.ك"، حيث تحصلت وقائع الدعوى فى أن المدعية أقامتها بموجب صحيفة قلم كتاب المحكمة نشدت فى ختامها الحكم بإثبات زواج المدعية جمالات محمد من مورث المدعى عليهم سيد محمد الكيلانى بتاريخ 5 ديسمبر 1998 وأحقيتها فى الميراث.

وأضافت المحكمة فى حيثيات الحكم، أن المدعية تزوجت مورث لمدعى عليهم بموجب عقد الزواج العرفى المؤرخ 5 ديسمبر 1998، وأنه توفى لرحمه مولاه، وأن المدعى عليهم استصدروا إعلامياَ شرعيا رقم 1820 وراثات الحدائق، واغفلوا به ذكر المدعية، وحيث تناولت الدعوى بالجلسات على النحو الثابت مثلت المدعية بوكيل عنها محام وقدم أصل عقد الزواج العرفى المؤرخ 5 ديسمبر 1998، كما ورد اصل قيد عائلى لمورث المدعى عليهم ثابت به زوجته "نفيسة ش.ع" و أولاده موفق وأحمد و شيماء.

وأكدت المحكمة أنها تستهل فى قضائها بأنه من المقرر فى قضاء النقض أن "تفويض النيابة الرأى لمحكمة الإستئناف بعد أن قدم طرفا الخصومة أدلتهما على ثبوت ونفى المضارة المبيحة للتطليق فإن النيابة تكون بذلك-وعلى ما جرى به قضاء هذة المحكمة قد ابدت رايها فى القضية بما مؤداه تفويض الرأى للمحكمة فى تقدير أقوال الشهود وسائر الأدلة والترجيح بينها، بما يحقق غرض الشارع من وجوب تدخلها وإبداء الراى فى قضايا الاحوال الشخصية تطبيقاَ لأحكام القانون رقم 628 لسنة 1955 .

وأشارت المحكمة إلى أنها تمهد فى قضائها إلى التنويه أن ما سبق من طلبات فى الدعوى من طلب إثبات زواج المدعية من مورث المدعى عليهم لا يصلح مجرداَ من أن يكون طلباَ أصلياَ للقضاء به، وإنما تتصدى له المحكمة باعتباره سببا  للطلبات الأصلية فى الدعوى الخاصة بطلب المدعية استحقاقها فى ميراث مورث المدعى عليهم، وحيث أن المحكمة تقدم المادة 11 من قانون رقم 77 لسنة 1943 للزوج فرض النصف عند الولد وولد الإبن وان نزل والربع مع الوالد وولد الإبن وان نزل، وللزوجة لو كانت مطلقة رجعيا إذا مات الزوج وهى فى العدة أو الزوجات فرض الربع عند عدم الولد وولد الإبن وان نزل، والثمن مع الولد وولد الإبن وان نزل، وتعتبر المطلقة بائنا فى مرض الموت فى حكم الزوجة إذا لم ترض بالطلاق ومات المطلق فى ذلك المرض وهى فى عدته .

 لهذة الأسباب حكمت المحكمة فى موضوع الدعوى رقم 1102 أسرة الحدائق بغبطال إعلام الوراثة رقم 1280 لسنة 2012 وراثات الحدائق وفى الموضوع بتحقيق وفاة المرحوم سيد محمد المتوفى بتاريخ 11/8/2012، وانحصر أرثه الشرعى فى زوجته نفيسه شمس عيسى، وجمالات محمد ولهما ثمن تركته فرضاَ بالسوية بينهما وأولاده البلغ موفق وأحمد وشيماء يستحقون باقى تركته تعصيبا  للذكر مثل حظ الانثيين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق