جامعة بني سويف: بدء الدراسة باللغة الأجنبية لرياض الأطفال وتخفيض الرسوم للوافدين

الأحد، 01 أكتوبر 2017 05:34 م
جامعة بني سويف: بدء الدراسة باللغة الأجنبية لرياض الأطفال وتخفيض الرسوم للوافدين
جامعة بني سويف

قال رئيس جامعة بني سويف الدكتور علاء عبد الحليم، إن المجلس الأعلى للجامعات وافق على بدء الدراسة ببرنامج اللغة الأجنبية بكلية رياض الأطفال، وذلك في إطار تحقيق مستوى تعليمي متميز من خلال إدخال لغات متعددة في عملية التعليم والتعلم.

وأوضح عبد الحليم، في تصريح اليوم الأحد أن الهدف من هذا البرنامج هو إدخال لغات متعددة في عملية التعليم بأكملها من المعلم، المتعلم، المواد التعليمية، المعامل والوسائل والأنشطة البحثية لهيئة التدريس، من أجل تخريج معلمين مؤهلين لأداء أدوارهم المهنية والبحثية والمجتمعية بالإضافة إلى نشر ثقافة الجودة ودعم برامجها في التدريب المستمر والتمويل الذاتي.

وأضاف أن التعليم باللغة الإنجليزية يزيد من فرصة تبادل الخدمات والخبرات والمعلومات بين الكلية والهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المحلية والدولية والتعاون معها في القضايا التربوية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، قال عميد الكلية الدكتور أشرف مرسي، إن البرنامج يهدف إلى إعداد معلمات الحضانة ورياض الأطفال إعداداً مهنيا متميزاً للعمل بالروضات التي يتم التعليم فيها باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني والثقافي للطالبات وللعاملين في مجال رياض الأطفال وتدريبهم على المجالات التربوية المعاصرة الخاصة بالطفولة باللغة الأجنبية.

وفي سياق آخر، وافق مجلس جامعة بني سويف على تخفيض الرسوم الدراسية المقررة على الطلاب الوافدين بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا من أجل توفير أعلى المستويات في الخدمات والبرامج المقدمة للطلاب الوافدين في المنظومة التعليمية وذلك وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

وأكد رئيس الجامعة ضرورة توفير المعلومات الخاصة بكل برنامج وتيسير ومتابعة إجراءات القيد والتسجيل والتخرج، بالإضافة إلى تقديم المساعدة في حل المشكلات الدراسية وأمور الإقامة وغيرها.

وعلى جانب آخر، قال رئيس جامعة بنى سويف، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الطب البشري بالجامعة وإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وذلك في إطار رفع مستوى الأطباء العلمي والفني وتقديم خدمة طبية متميزة للمجتمع السويفي .

وأوضح رئيس الجامعة، اليوم الأحد أن البروتوكول يتضمن التعاون والتنسيق بين مستشفى بني سويف العسكري والمستشفى الجامعي.

من جانبه، أشار عميد كلية الطب البشري بالجامعة الدكتور منصور حسن، إلى أن الإشراف الطبي والفني سيكون تحت المسئولية المباشرة لرئيس القسم بالمستشفى الجامعي من حيث توفير الأطباء المقيمين والإخصائيين والاستشاريين على مدار الأسبوع ، كل في مجال تخصصه، وتكون المرجعية الفنية لرئيس القسم بالجامعة.


وزير الشباب يدعم ناديي أسوان والشعب بمبلغ 340 ألف جنيه

 

أسوان في الأول من أكتوبر/أ ش أ/ قال عضو مجلس النواب عن دائرة مركز كوم امبو بأسوان محمد سليم، إن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وافق على دعم نادي أسوان الرياضي ونادى الشعب بكوم أمبو بمبلغ 340 ألف جنيه من ميزانية الوزارة.

وأضاف سليم، في تصريح اليوم/ الأحد/ أن الوزير وافق على دعم نادي أسوان بمبلغ 300 ألف جنيه، ونادي الشعب كوم أمبو بمبلغ 40 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص هذه المبالغ لدعم الأنشطة الرياضية والشبابية والإنفاق منها على رواتب العاملين والأجهزة الفنية بالناديين.


ش ع / إ س

/أ ش أ/


زراعة الأقصر: حصر الحقول المقرر زراعتها خلال الموسم الشتوي المقبل

 

الأقصر في الأول من أكتوبر /أ ش أ/ قال وكيل وزارة الزراعة بالأقصر المهندس خالد عبدالراضي المنوفي، إن المديرية بدأت حملات حصر الحقول المقرر زراعتها خلال الموسم الشتوي المقبل، وذلك من خلال لجان متخصصة.

وأضاف المنوفي، في تصريح اليوم/ الأحد/ أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور مصطفى عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية، بالتنسيق مع مهندسي الإرشاد الزراعي؛ لتفقد وحصر الحقول المنزرعة بأصناف جديدة عالية الجودة من قصب السكر للبدء في أعمال زراعتها خلال الموسم الشتوي المقبل والتي تبلغ مساحتها حوالي 198 فدانا.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة مسئول الحملة القومية لمحصول القمح الدكتور موريس توفلس، وتم حصر حقول القمح المقرر زراعتها خلال الموسم الشتوي المقبل والتي بلغت 80 حقلا إرشاديا بواقع فدان لكل حقل موزعين على 62 قرية بكافة أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى 400 فدان لزراعة أصناف قمح عالي الجودة تحت إشراف الحملة القومية ومشروع التغييرات المناخية.

هـ ج ر / إ س

/أ ش أ/



محافظ البحيرة تفتتح التشغيل التجريبي لخزان مياه وادي النطرون بتكلفة 35 مليون جنيه

 

دمنهور في الأول من أكتوبر / أ ش أ / افتتحت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، اليوم/ الأحد/ أعمال التشغيل التجريبي لخزان مياه الشرب الجديد بمنطقة "الريست هاوس" في وادي النطرون بتكلفة 25 مليون جنيه، إلى جانب 10 ملايين جنيه لأعمال ازدواج خط "صلاح العبد" لتوصيل مياه الشرب لقرى الخريجين ومركز وادي النطرون.

وقالت محافظ البحيرة، في تصريح صحفي، إن سعة الخزان تبلغ 11 ألف متر مكعب لخدمة وادي النطرون وقرى كفر داوود وأبوغزالة وقرية مبارك، لافتة إلى أنه جار حاليا تركيب الطلمبات الخاصة بالرفع للخزان لخدمه منطقة الريست هاوس.

ووجهت نادية عبده، بسرعة الانتهاء من أعمال تركيب المواسير لضخ المياه والتنسيق بين شركتي المياه والكهرباء لتوفير الكهرباء اللازمة لآبار المياه الجديدة التي تم حفرها لتغذية باقي المناطق المحرومة بالمركز.

إ س

/أ ش أ/



السيطرة على حريق هائل بمعرض للملابس بالقليوبية دون خسائر بشرية

 

بنها في الأول من أكتوبر /أ ش أ/ تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، اليوم/ الأحد/ من السيطرة على حريق هائل نشب في معرض للمنتجات المنزلية والملابس مقام بجوار موقف بنها الجديد، ولم ينتج عنه أي خسائر بشرية.

تلقى مدير أمن القليوبية اللواء محمد توفيق حمزاوي، إخطارا باندلاع حريق هائل بمعرض للملابس الجاهزة بمنطقة مجمع مواقف بنها العمومي، وتم الدفع بـ9 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

وتبين من المعاينة نشوب الحريق بمعرض ملابس مقام على مساحة 2000 متر وقدرت الخسائر الأولية بأكثر من 5 ملايين جنيه، فيما تمكن رجال الدفاع المدني من منع امتداد النيران إلى محول كهرباء داخل المعرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق