آية مسعود.. عبرت نصف رحلتها بكرسي متحرك فأهداها السيسي سيارة لاستكمال المشوار

الأحد، 01 أكتوبر 2017 06:22 م
آية مسعود.. عبرت نصف رحلتها بكرسي متحرك فأهداها السيسي سيارة لاستكمال المشوار
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
محمد محسوب

لم تقف إعاقة وعدم استطاعة آية طه مسعود على الحركة نتيجة وهن بالعضلات، حائلا أمام وصولها لغايتها المنشودة لتحقيق التفوق والإبداع، عبرت بكرسيها المتحرك إلى منزلة المتفوقين وحصلت على 99.3% في الثانوية العامة، فكرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي ومنحها سيارة مجهزة طبيا لتستكمل بها رحلتها الدراسية.

طلب "آيه " وصل للرئيس من خلال المؤتمر الوطني الرابع للشباب في الاسكندرية يوليو الماضي، حينما تقدم الشاب ياسين الزغبي به ضمن عدة طلبات أخرى للحصول على سيارة مجهزة لاستكمال مشوارها التعليمي وتسمح بركوبها وهي بالكرسي المتحرك وبالفعل وجه الرئيس وزارة التضامن الإجتماعي بتوفير السيارة للطالبة لتعينها علي مشقة طلب العلم.

غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي قامت بتسليم الطالبة السيارة المجهزة طبيا أكدت أن الرئيس هو من وجه بتسليم الطالبة آية السيارة لمساعدتها على الذهاب للجامعة، موضحة أن السيارة إهداء من رئيس الجمهورية .

وقالت الوزيرة ، للطالبة مبروك إن شاء الله تطلعي الأولى على الجامعة وتكوني معيدة وتحققي كل أحلامك، مضيفة «إحنا فخورين بيكي ومبسوطين».

وقامت الوزيرة بتسليم عقد السيارة لآية وسط حضور أفراد أسرتها الذين عبروا عن سعادتهم الغامرة بهذه المكافأة والتكريم من رئيس الجمهورية، حيث ستساعد السيارة آية على الانتظام في جامعتها خاصة بعد حصولها على منحة لدراسة الاقتصاد من الجامعة الألمانية.

الفرحة بدت واضحة علي شقيقتها أميرة، والتي سوف تتولى قيادة السيارة حيث بكت بكاءا شديدا بعد تسلم أختها السيارة ، وعبرت هي الأخري عن سعادتها بأختها.

الطالبة الأولي على الثانوية العامة للقسم الأدبي ،قالت لـ «صوت الأمة» إنها كانت تأخذ دروس خصوصية في مختلف المواد وهو أحد أسباب تفوقها لأنه ساعدها علي التحصل بشكل جيد.

وأكدت الطالبة، أنها ستسعي خلال الفترة المقبلة لتحقيق باقي أهدافها والتفوق في المرحلة الجامعية، مشددة علي ضرورة سعي أي طالب لتحقيق أهدافه من خلال المذاكرة والكد والإجتهاد.

ووجهت الطالبة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تحقيق حلمها بإعطائها سيارة ملاكى لاستقلالها أثناء ذهابها الجامعة، لافتة إلى أنها بمجرد أنها طلبت السيارة تحقق حلمها.

وقام بنك ناصر  بإنهاء كافة إجراءات الترخيص للسيارة من كافة الجهات المختصة مع حظر بيع للسيارة أثناء مدة الدراسةوحضر التسليم شريف فاروق نائب رئيس بنك ناصر ومحسن حلمي رئيس قطاع التكافل بالبنك.

ونص قرار حصول «آية» على سيارة على أنه بناء على توجيهات الرئيس السيسي بتلبية رغبة «آية» في الحصول على سيارة، وبإشراف من شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تم توجيه الموضوع إلى بنك ناصر الاجتماعي من وزارة المالية لدراسة وسرعة تنفيذ إجراءات شراء سيارة، وتم استقبال ولي أمر الطالبة، وتقديم المستندات المطلوبة للتنفيذ، والمناقشة بخصوص مواصفات ونوع السيارة المطلوبة، وتم عرض الموضوع على غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، التي وافقت في الحال، وطالبت بسرعة التنفيذ، وهي سيارة بسعر 200 ألف جنيه- اللون نبيتي/ ماسي- شاملة الضرائب- قام البنك بمعاونة الطالبة في إنهاء إجراءات الترخيص للسيارة من الجهات المختصة، مع عمل حظر بيع للسيارة أثناء مدة الدراسة.

 

hussein-tallal1
 
hussein-tallal2
 
hussein-tallal3
 
hussein-tallal4
 
hussein-tallal5
 
hussein-tallal7
 
hussein-tallal8
 
hussein-tallal9
 
hussein-tallal10
 
hussein-tallal11
 
hussein-tallal12
 
hussein-tallal13
 
hussein-tallal14
 
hussein-tallal15
 
hussein-tallal16
 
hussein-tallal17
 
hussein-tallal18
 
hussein-tallal19
 
hussein-tallal20
 
hussein-tallal21
 
hussein-tallal22
 
hussein-tallal23
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق