هل أثرت قرارات الحكم الجابوني علي نتيجة مباراة الأهلي والنجم الساحلي؟.. عادل عقل يجيب! (تحليل)

الأحد، 01 أكتوبر 2017 11:27 م
هل أثرت قرارات الحكم الجابوني علي نتيجة مباراة الأهلي والنجم الساحلي؟.. عادل عقل يجيب! (تحليل)
حكم مواجهة النجم والاهلى
تحليل-

المباراة : النجم الساحلي  X النجم الساحلي – ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 

الملعب – ملعب سوسة  بتونس

النتيجة – فوز النجم 2/ 1

حكم الساحة الجابونى ايريك اتوجو

المساعد الأول – ثيفولى فينجا

المساعد الثانى - مونتيل موسوندا

 

طاعة اللاعبين تنقذ الحكم الجابوني

ظهر الحكم الجابوني هادئا  خلال إدارته لمواجهة النجم الساحلي والاهلى التي أقيمت مساء اليوم الأحد بملعب سوسة  في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وانتهت بفوز الفريق التونسي بهدفين مقابل هدف.

اللياقة البدنية وإتاحة الفرصة أبرز إيجابيات أتوجو

تمتع الحكم  بلياقة بدنية عالية وأحسن تقدير كثيرا من الأخطاء خاصة محاولة لاعبي النجم التحايل داخل منطقة جزاء الأهلي، وكان يسمح باستمرار اللعب من خلال زاوية رؤية جيدة، كما أتاح الفرصة بشكل جيد أكثر من مرة خلال المباراة في تقدير رائع لإتاحة الفرصة، وأحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة، كما كان حاسما مع اعتراض الجهاز الفنى للنجم الساحلي .

 ركلة جزاء لم تحتسب للأهلي وهدف غير صحيح

رغم إن الحكم أحسن تقدير كثيرا من الأخطاء الفنية وتدخل واحتسب 36 مخالفة على الفريقين إلا انه تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح مهاجم الأهلي وليد ازارو فى الدقيقة 42 كما سمح باستمرار اللعب في هدف الأهلي رغم وجود خطا على وليد سليمان فى منتصف الملعب ثم على صالح جمعة قبل احراز الهدف مباشرا فى الدقيقة 66 من عمر المباراة ا.

 الحكم تغاضى عن طرد مدافع النجم وإنذار وهمي لـ" فتحى"

لم يكن الحكم موفقا فى تقدير العقوبات الإدارية ( الإنذار- الطرد) بعدما تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء للاعب النجم الذي لعب بقوة زائدة على قدم على معلول مدافع الأهلي وأشار الحكم باستمرار اللعب في تقدير فني وأدارى خاطئ للحكم والمساعد الأول الذي تواجد إمام اللعبة مباشرا وأحرز منه النجم الهدف الأول فى الدقيقة 15 من عمر المباراة.

اشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور وإضاعة الوقت ومنع هجوم والسلوك الغير رياضى لثلاثى النجم عليه البريقى وايمن الطرابلسى وغازى عبد الرازق فى الدقائق 16 ،19،77 كما إنذار احمد فتحي لاعب الأهلي لإضاعة الوقت في تقدير خاطئ من الحكم .

المساعدان..

  ظهر الثنائي بمستوى جيد وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة في الوقت، الذي أشارا على 4 حالات تسلل في توقيت مناسب إلا ان المساعد الأول يؤخذ عليه أنه لم يتدخل عندما لعب أحد مهاجمي النجم الساحلي بقوة زائدة مع لاعب الأهلي على معلول فى الدقيقة 14 من عمر المباراة، والتي أسفرت عن الهدف الأول للفريق التونسي.

 الحكم الرابع.. سيطر على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون وتعامل بهدوء مع الأجهزة الفنية .

 



إحصائيات المباراة– 36 خطأ – 6 ركلات ركنية – 4 بطاقة صفراء – 4 حالات تسلل  - 3 أهداف



الدرجات.. الحكم 7.5  - المساعد الأول 7.5-  – المساعد الثاني 8.00–- الحكم الرابع- 8.00



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق