محافظ دمياط: مدينة الأثاث تساهم في تطوير الصناعة المحلية

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:29 ص
محافظ دمياط: مدينة الأثاث تساهم في تطوير الصناعة المحلية
الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط إن مدينة دمياط للأثاث تعد أول مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث  بالشرق الأوسط وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات متوسطة وصغيرة وصناعات مغذية ومكملة لها.

وأضاف محافظ دمياط في بيان  أن هذه المدينة تساهم  في تنمية وتطوير صناعة الأثاث وتطوير عمليات التسويق والترويج والتصدير كذلك لتقليل تكلفة الإنتاج من خلال الاستخدام المشترك للخدمات وتوفير شبكة من البنية الأساسية والمتميزة اللازمة لتطوير صناعة الأثاث ولتوفير الأمن والسلامة للحرفيين والمستثمرين العاملين بهذه الصناعة الهامة للاقتصاد المصري.

يذكر أن مشروع مدينة دمياط للأثاث  يتكون من 21 موقعا أساسيا يضم الورش الصغيرة والمتوسطة والمعارض والمراكز التكنولوجية  على مساحة 331 فدانا.

تضم مدينة الأثاث الورش المتوسطة والصغيرة الحجم على مساحة 72.15 فدان، بينما تقام المصانع الكبيرة على مساحة 49.49 فدان، كما يقام مجمع المعارض على مساحة 20.94فدان، بينما يقام مجمع الصناعات التكميلية على مساحة 9.76 فدان فأن إنشاء مصانع للصناعات التكميلية -مثل مواد لصق، ودهانات، وإسفنج، وإكسسوارات لازمة للصناعة- له أهمية كبيرة فى خفض تكاليف التصنيع حيث أنة يكون بديلا للاستيراد. بينما يقام مجمع الخدمات الحكومية على مساحة 4.62 فدان، وهناك مجمع للخدمات الإدارية على مساحة 4.23 فدان.

من ناحية أخرى انتهى مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث  الشهر الماضي  من طرح و بيع كراسات الشروط المخصصة للورش الصغيرة والمتوسطة بعدد 228 ورشة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق