أزمة داخل مدرسة المتفوقين بالسادس من أكتوبر.. أولياء الأمور يؤكدون انقطاع الكهرباء وسوء خدمة الانترنت.. ووزارة التربية والتعليم ترد

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 11:09 ص
أزمة داخل مدرسة المتفوقين بالسادس من أكتوبر.. أولياء الأمور يؤكدون انقطاع الكهرباء وسوء خدمة الانترنت.. ووزارة التربية والتعليم ترد
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

قال سيد الجنزوري عضو مجلس أمناء بمدرسة المتفوقين بالسادس من أكتوبر، أنهم يعانون من عدم الإهتمام بالمدارس علي مر ثلاثة سنوات سابقة، مؤكدا أن المشكلة الأكبر لدي المدارس هي الإنقطاع المستمر للكهرباء والإنقطاع المستمر أيضا لخدمة الإنترنت رغم أن دراسة هذه المدارس تعتمد على الإنترنت بشكل كبير، وأشار فى تصريحات خاصة أنهم قد ناشدوا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي مدار السنوات السابقة مرارا وتكرارا ولكن لا أحد يستجيب.
 
وأضاف الجنزوري أنهم قد تقدموا صباح اليوم بإستغاثة عاجلة الي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحصلت " صوت الأمة" علي نسخة من هذه الاستغاثة والذي كان محتواها :" نحن أولياء أمور طلاب مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر، وعددهم 450 طالب بالصفوف الثلاثة وقد تخرج من المدرسة علي مدار الاعوام السابقة نخبة من مشاريع العلماء يشرفون مصر في مختلف المجالات ولكن للأسف قد طالتهم يد الاهمال والفساد فقد أهملت وزارة التربية والتعليم سواء مسؤلي التعليم الثانوي أو هيئة الابنية التعليمية أو صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في أعمال الصيانة والمشاكل المزمنة والتي مر علي تلك المشاكل ثلاث أعوام متتالية وتتمثل في الانقطاع الدوري والشبه دائم للكهرباء وأحيانا كثيرة انقطاع المياه، والانقطاع المستمر لخدمة الانترنت علي الرغم من أن الدراسة بهذه المدارس تعتمد كليا على الانترنت ".
 
وأضاف أولياء الامورخلال استغاثتهم :" وقد طرقنا كل الابواب مرارا وتكرارا لعل أحد هؤلاء المسؤلين يهتم لشئون الطلاب ودلكن دون جدوي ويتعاملون معنا ببيروقراطية ممنهجة لإفشال منظومة مدراس المتفوقين الرائعة".
 
قال الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وأحد معاونين وزير التربية والتعليم، أن مشكلة قطع الكهرباء بالمدرسة المتفوقين بالسادس هي موجودة لها عدة سنوات، وأشار الي أن السبب فيها هو وجود المدرسة داخل القرية الكونية والقرية الكونية الآن مغلقة فعندما يتم غلق الكهرباء عليها يتم غلقة أيضا علي المدرسة، مشيرا الي الخط المغذي الأساسي للكهرباء يوجد داخل القرية.
 
أشار عمر في تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة" أن هيئة الأبنية التعليمية تعمل الآن على عمل خط مغذي آخر للمدرسة بالتعاون مع وزارة الكهرباء، مشيرا الى أن هذا الخط يكلف 3 مليون جنيها وجاري العمل عليه الآن.
 
WhatsApp Image 2017-10-02 at 10.50.37 AM
 

 

تعليقات (2)
أزمة داخل مدرسة المتفوقين بالسادس من أكتوبر
بواسطة: أميمة علي
بتاريخ: الإثنين، 02 أكتوبر 2017 04:50 م

للأسف نحن في أزمة حقيقية مستقبل صفوة الطلاب يضيع.. نتمنىأن ينفذ بسرعة هذا الحل.. رغم أنه في أحسن التوقعات سيأخذ حوالي 5أشهر لذلك يجب أن يكون هناك حل راهن لمعالجة تلك الازمة من توفير مولدات إضافية عند إنقطاع الكهرباء ولكم منا كل التقدير والاحترام للإهتمام بالموضوع وكذلك الشكر موصول للأستاذ/سيدالجنزوري

التكلفة 3 ملايين جنيه
بواسطة: منال عامر
بتاريخ: الإثنين، 02 أكتوبر 2017 04:59 م

الكلام الذي يصرح به الاستاذ عمر غير صحيح فما تم ابلاغنا به السنة الماضية من الوزارة ومن هيئة الابنية ان تكلفة فصل خدمات المدرسة عن القرية الكونية يتكلف هذه الملايين ولا توجد ميزانية فيبقيزالوضع علي ما هو عليه انقطاع مستمر للكهرباء والمياه والانترنت وظلام دامس يعيش فيه اولادنا.

اضف تعليق


الأكثر قراءة